كشفت تقارير صحفية أن حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاجا يخطط لمغادرة ستامفورد بريدج في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام.

حطم البلوز الرقم القياسي العالمي لصفقة شراء حارس مرمى، عندما وقع مع الإسباني من أتلتيك بلباو مقابل 71.6 مليون جنيه إسترليني في صيف 2018.

خاض كيبا 124 مباراة مع عمالقة العاصمة منذ وصوله لكنه كافح إلى حد كبير لإظهار أفضل مستوياته وتراجع إلى المركز الثاني في النادي عندما انتقل إدوارد ميندي من رين في عام 2020.

هذا الموسم، اقتصرت مشاركات الحارس البالغ من العمر 27 عامًا على 4 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من مشاركته في 15 مباراة في جميع المسابقات، وكان الجزء الأكبر من مبارياته (ستة) قادمًا في كأس الرابطة.

اقرأ أيضًا.. ثنائي تشيلسي يستعدان للتفاوض للرحيل إلى برشلونة

لا يزال أمام كيبا أكثر من 3 سنوات في عقده الحالي في ستامفورد بريدج، ولكن كانت هناك مجموعة من التكهنات حول مستقبله قبل سوق الصيف.

ارتبط يوفنتوس ارتباطًا وثيقًا بالإسباني، وزعم تقرير أن السيدة العجوز كانت حريصة على استكشاف إمكانية استعارته في حملة 2022-23.

يُنسب أيضًا إلى نيوكاسل يونايتد ولاتسيو وجود اهتمام بضم كيبا، حيث يُعتقد أن الأول مستعد لتحمل راتبه الكبير بسبب ثروتهما الجديدة.

وفقًا للصحفي أكرم كونور، يخطط كيبا لمغادرة تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية هذا الصيف بحثًا عن اللعب المنتظم، مع وجود مكان في تشكيلة منتخب إسبانيا لكأس العالم 2022.

خاض ميندي 45 مباراة مع البلوز هذا الموسم، بما في ذلك 31 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع ظهور 3 من مباريات كيبا الـ4 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بينما كان اللاعب السنغالي الدولي يمثل منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية.

كان آخر ظهور لـ كيبا في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام هوتسبر في 23 يناير، بينما ظهر في مباراة واحدة فقط في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ضد زينيت سان بطرسبرج في ديسمبر الماضي.

لعب الإسباني 120 دقيقة كاملة من كأس السوبر الأوروبي ضد فياريال، وظهر أيضًا في جميع مباريات فريقه الست في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم، حيث بدأ كل جولة قبل أن يُسقط على مقاعد البدلاء في المباراة النهائية، والتي خسرها البلوز بركلات الترجيح أمام ليفربول.

وسيلتقي تشيلسي مع ليدز يونايتد وليستر سيتي وواتفورد في آخر ثلاث مباريات بالدوري هذا الموسم، إلى جانب مواجهة ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل.

وشارك كيبا في مواجهة بليموث أرجيل ولوتون تاون في الدور الرابع والخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، لكنه لم يظهر في فوز ربع النهائي على ميدلزيره أو في نصف النهائي على كريستال بالاس.