كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة المصري، اتجاه إدارة الجبلاية بطلب من كاف بتغيير موعد مباراة مصر وغينيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم، وذلك بعد إعلان الموعد الجديد لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي منتخب مصر مع غينيا يوم 2 من شهر يونيو المقبل، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2023 بكوت ديفوار.

وقال حسين خلال تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" على قناة "الحياة": "النادي الأهلي لم يظلم بمفرده في موعد نهائي دوري ابطال إفريقيا، هناك مشكلة للمنتخب بسبب مباراة يوم 2 يونيو المقبل، والمحترفين سينضموا للمنتخب من يوم 30 مايو الجاري، الله يكون في عون الجهاز الفني والمنتخب، وسنطالب بتغيير موعد مباراة غينيا".

وعن اختيار كاف المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أوضح: "لن يوافق احد على هذا الاختيار، خاصة أن التوقيت أتى بشكل متأخر جدًا، العالم عندما يحدد موعد المباراة النهائية يحدد الدولة أيضًا".

وأضاف: "أرسلنا خطابًا إلى كاف منذ 10 أيام نطالب فيه بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محايد، لا أعلم إذا كان الكاف رد على الاتحاد أم لا، وليد العطار هو من يعلم لأنه من يستقبل الخطابات".

طالع | كاف يعلن استضافة المغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا ويكشف موعده الجديد

وتابع: "هناك خلل داخل منظومة الاتحاد الإفريقي بعد إسناد تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، هذا ظُلم واضح للأهلي".

وأكمل: "كاف أخطأ في تحديد 30 مايو لنهائي دوري الأبطال، والمنتخب لديه مباراة رسمية بعدها بثلاثة أيام، يوم 2 يونيو".

وواصل: "الاتحاد الإفريقي يحاول ضغط المباريات الرسمية في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، لمنح فرصة للمنتخبات التي ستشارك في كأس العالم، من الدخول في معسكرات وإقامة مباريات ودية".

وأكمل: "لم نرتكب في لجنة المسابقات باتحاد الكرة ربع أخطاء الاتحاد الإفريقي في تنظيم المسابقات هذا الموسم، لكن ما يحدث في الفترة الأخيرة داخل كاف يُثير الاستغراب".

وأتم: "مباراة الزمالك والإسماعيلي سيتم تعديل موعدها وستقام في الساعة السادسة ونصف بدلًا من التاسعة بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا في ذلك اليوم، وهذا القرار متوقف على موافقة الزمالك، والإسماعيلي وافق على الموعد".