كشف مصدر داخل النادي الأهلي، عن دعم هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم لموقف الأهلي في اختيار ملعب نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.

ومازال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يبحث عن الدولة المستضيفة للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2022، والتي ستجمع بين المتأهل من الأهلي ووفاق سطيف ضد الفائز من الوداد المغربي وبترو أتليتكو الأنجولي.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري الأبطال، يوم 29 من شهر مايو الجاري.

طالع.. عاجل | كاف يعلن استضافة المغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا ويكشف موعده الجديد

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "موقف أبو ريدة يتماشى تمامًا مع طلب الأهلي في خطابه الأخير للاتحاد الإفريقي بضرورة استبعاد الدول الأربعة مصر والمغرب وأنجولا والجزائر من استضافة المباراة النهائية وإقامتها على أرض محايدة".

وكان الأهلي قد أرسل للكاف خطابًاً رسميًا من أجل إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في بلد محايدة. طالع البيان من هنا.

وأوضح المصدر أن عضو المكتب التنفيذي للكاف طالب بإقامة النهائي بنظام الذهاب والعودة في أسوأ الظروف.

وعن  تصريحات شطة الأخيرة عن تصويت أبو ريدة لاستضافة المغرب، أكد المصدر: "أنها على غير الحقيقة ومغلوطة، خصوصًا وأن شطة بعيد عن كاف ولا يشغل أي منصب في الاتحاد الإفريقي بعد رحيله من اللجنة الفنية ويتولى إدارة إكاديمية الأهلي لكرة القدم منذ عدة سنوات".

يذكر أن الأهلي انتصر علي وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف دون رد، في مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، علي أن يلتقي الفريقين في مباراة الإياب يوم السبت المقبل الموافق 14 مايو الجاري.