تحدث أمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة بنادي الزمالك، أنه بعد عودته إلى منصبه بالقلعة البيضاء لم يكن هناك وقت للانتقام، مشيرًا إلى أنه أخطأ بالإفصاح عن تصريح جيسفالدو فيريرا بشأن محمود شيكابالا.

وقال أمير في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس" ببرنامج "جمهور التالتة": "بعد عودتي وجدت أشياءً قائمة، وليس من الطبيعي أن أنسفها، كما أنه لم يكن هناك وقت للانتقام وسوء النوايا".

طالع | أمير مرتضى: جالطة سراي طلب مصطفى محمد مقابل 8 ملايين يورو قبل رحيلنا.. وتلقيت عروضًا للعمل في أندية أخرى

وأضاف: "تعليمات مرتضى منصور كانت الاجتماع مع باتريس كارتيرون وتصفية الخلافات معه، وأبدينا حسن النوايا وقلت له (أنا ابن اليوم ولا أريد الحديث عن الأمور الماضية)".

وكشف: "عقد كارتيرون كان مكتوبًا بطريقة غريبة لم أفهمها، إذ يوجد بند بأحقية فسخ تعاقده والحصول على قيمة العقد كاملًا 5 ملايين و700 ألف دولار حال تأخر راتبه 15 يومًا".

وواصل: "كانت هناك استفزازات ومضايقات من كارتيرون، مثلًا اللاعب محمود شبانة كان غير مقيدًا في الفريق ولم يكن يحضر إلى النادي، قمت بفحص العقود وقلت لـ شبانة ماذا تريد قال أريد الخروج على سبيل الإعارة، واللاعب كان غير موجود على نظام اتحاد الكرة، فاتفقنا مع الاتحاد السكندري على ضم اللاعب لمدة 6 أشهر، وقتها كارتيرون أرسل لي بريد إلكتروني يقول لي إنني قمت بإعارة اللاعب دون الرجوع له، كان يريد أن يثبت حالة رغم أن اللاعب غير مقيد، هذا بجانب خطة هروبه التي أرسلها لي في رسالة صوتية بالخطأ".

واستكمل: "فيريرا كان أولوية بالنسبة لنا، هو مدرسة كبيرة ونتعلم منه، أنا شخصيًا كنت أراه المدرب الأمثل لهذه المرحلة، هو (بروفيسور) في كرة القدم بشكل عام وليس على مستوى الفنيات فقط".

واستطرد: "وارد أن أكون قد أخطأت بتصريحي أن فيريرا كان لا يريد شيكابالا، ولكن هذا الكلام حدث في 2014 ونحن الآن 2022، البرتغالي مدرب زكي جدًا، وشيكابالا يتعامل الآن على إنه قائد للفريق ويساند ويدعم، لكن في الولاية الأولى للمدرب البرتغالي كان عنده 27 عامًا ويعاني من أزمة مع سبورتينج لشبونة، لكن الآن كل ما يُقال بشأن أن فيريرا لا يرغب في حازم إمام أو شيكابالا أو يريد التعاقد مع باسم مرسي أقسم أنه لم يحدث".

وأكد: "إذا الجماهير أو أعضاء الجمعية العمومية أرادوا أن أكون متواجدًا في يوم من الأيام كرئيس لنادي الزمالك سأفعلها، لكني لا أخطط لهذا الأمر، مسؤولية الزمالك كبيرة وبها تفاصيل كثيرة، ومرتضى منصور قادر على إدارة النادي".

وشدد: "تتويج الأهلي على حساب الزمالك بدوري أبطال إفريقيا 2020 أعطاه دفعة معنوية كبيرة، ولا أرى أن بطولة دوري أبطال إفريقيا بعيدة عن الزمالك، كما أنني كنت أرى أنها ليست صعبة الموسم الحالي والسابق".

طالع | أمير مرتضى: زوجة موسيماني تواصلت معي لتدريب الزمالك وكشفت عن مشاكل مع الأهلي

وواصل: "الجهاز الفني والمشرف العام على الكرة سيجتمعان آخر الموسم لتقييم أمر عودة محمود جنش ومحمد صبحي، وهذه أزمة اتحاد الكرة مُطالب بحلها، لأنهم أعلنوا أن الموسم سينتهي 30 أغسطس، وعقود اللاعبين ستنتهي 30 يونيو، نحن راسلنا الاتحاد ومن المفترض أن يحمي الأندية".

وأتم: "إذا ارتأت المنظومة الفنية أن رمضان صبحي سيكون مناسبًا للفريق سنتفاوض معه، وإذا احتجنا لاعبًا من الأهلي سنخاطب النادي، أراه أمرًا عاديًا، بالتأكيد هناك حساسية بين الأهلي والزمالك، ولكن هذا أمر طبيعي وارد أن يحدث".