أكد دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد أن المرحلة المتبقية من الموسم ليست سهلة مع سعيه لقيادة الروخي بلانكوس للتأهل لدوري أبطال أوروبا، وعلّق على الفوز بالديربي أمام ريال مدريد.

وحقق أتلتيكو مدريد فوزًا بهدف دون رد أمام ريال مدريد، ويحتل المركز الرابع في ترتيب الليجا ساعيًا للتأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات سيميوني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، وقال بشأن خطوة الفوز على ريال مدريد وأهميتها في فرص التأهل لدوري الأبطال: "ما زالت هناك ثلاث مباريات متبقية، سيتنافس الجميع للوصول إلى الهدف ولن يكون الأمر سهلاً، نعم إنها خطوة قوية وحاسمة".

وأضاف: "لعب الفريق المباراة التي أرادوا لعبها، وكان لديهم العديد من الفرص، لكننا لم نستطع أن نكون أقوياء وهذا دفعنا إلى أقصى الحدود ضد منافس نعلم أنه يتحسن مع مرور الدقائق".

وعن الافتقار إلى القوة، استطرد مدرب أتلتيكو مدريد: "نحن نعلم بالفعل كيف تبدو هذه المباراة، إنها قوية ما بين فريق ليس لديه ما يخسره وآخر متبقي لديه خطوة". 

وبشأن لاعبه كاراسكو صاحب هدف الفوز من ركلة جزاء، أشاد سيميوني: "هذا هو اللاعب الذي نريده، ونحن بحاجة للحفاظ على الانتظام، كان يتحمل مسؤولية تسديد ركلة جزاء صعبة بشخصية كبيرة، عندما يكون على ما يرام، يفعلها بهذه الطريقة".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي: أولوية ريال مدريد الوصول للنهائي أمام ليفربول بدون إصابات

ودعم سيميوني لاعبه أنطوان جريزمان قائلاً: "اليوم كان لديه العديد من مواقف التسجيل وهذا يجعله أقرب إلى الهدف الذي كان لديه دائمًا، نحن لسنا معتادين على رؤية جريزمان يغيب عن تسجيل الأهداف، أنا أثق به سيعود للتسجيل ولا شك عندي في ذلك".

وأردف بشأن ريال مدريد: "لقد تمكنوا دائمًا من قلب المباريات في النهاية، لكن لحسن الحظ تمكنا من التمسك بالفوز أمام منافس ينتهي عادةً بالفوز في هذه المباريات".

وشدد سيميوني: "كرة القدم معقدة للغاية، وعلينا إنهاء هذا الموسم بأفضل طريقة، لدينا مشجعون رائعون، لقد كانوا دائمًا معنا، ودائمًا ما يكونون قريبين، في السابق كان من المثير رؤية فريقنا ولدينا مسؤولية والتزام تجاه النادي والفريق وأفرادنا للحفاظ على المستوى حتى النهاية.

وعن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أكد سيميوني: "أنا معجب بأنشيلوتي، إنه مدرب غير عادي، لقد فاز في خمس بطولات دوري مختلفة بشخصية مثل الشخصية التي لديه".

وعن الثانئي خيمينيز وسافيتش، شدد المدرب الأرجنتيني: "هذا الموسم هما ركيزتان مهمتان في الفريق، كان الموسم الماضي قويًا للغاية مع خط ثابت من ثلاثة، مع انضمام هيرموسو إلى الخط الخلفي".

وأتم سيموني: "لم تسمح لنا إصابات هذا الموسم بالاستعانة بسافيتش وخوسيه في الكثير من المباريات ومن الواضح أننا عانينا منهما إنهم لاعبون مهمون ونأمل أن يكون هناك انتظام، وهو أمر مهم في هذه المباراة".