أكد خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أنهم يستهدفون التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وعقد اتحاد الكرة اليوم مؤتمرًا صحفيا لتقديم إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر وجميع أفراد الجهاز المعاون له.

وقال الدرندلي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "الجميع سيدعم الجهاز الفني الجديد للمنتخب ولا يوجد أي مجال للخلاف حول أي شيء، الكل يقف خلف منتخب مصر".

وأضاف: "المنتخب كان على أعتاب التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا والخسارة بركلات الترجيح إنجاز ليس بالقليل، كما أنه كان على وشك التأهل لكأس العالم 2022 ولكن قدر الله وما شاء فعل".

وواصل نائب رئيس اتحاد الكرة: "هدفنا أن نحقق الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية، كما أن المنتخب يسعى للتأهل إلى كأس العالم، علينا أن ندعم إيهاب جلال في الفترة المقبلة لتحقيق الأهداف المطلوبة مع المنتخب".

وتابع: "نحن كاتحاد الكرة كلنا ندعم الجهاز الفني الذي اخترناه بعد جهد كبير من التفكير، إيهاب يمتلك الطموحات لبناء فريق يليق باسم مصر".

طالع | أمير مرتضى: زوجة موسيماني تواصلت معي لتدريب الزمالك وكشفت عن مشاكل مع الأهلي

وأردف: "بمجرد أن جلست مع إيهاب جلال شعرت أنه رجل مريح، واللاعبون سيكونون مرتاحين معه وهو هادئ وليس متسرعًا وصاحب فكر عالي، ومستبشرون خيرًا فيه".

واستأنف: "كون أن إيهاب جلال غير محسوب على الأهلي والزمالك فهذه ميزة ستساعده في قيادة منتخب مصر، وليست عيبًا، ولم نفرض عليه أحدَا في جهازه المعاون وأعطيناه حرية الاختيار، منتخب مصر يلعب للفوز بكل البطولات والصعود لكأس العالم".

وعن ملف المنتخب الأولمبي، قال: "حازم إمام ومحمد بركات يدرسان سير ذاتية لبعض المدربين والقرار سيكون من مجلس إدارة اتحاد الكرة بتوصية منهما، وهما لاعبان لهما تاريخهما".

وأضاف: "في أقرب وقت سنختار المدير الفني لاتحاد الكرة والمنتخب الأولمبي، ولا نريد أن نسبق الأحداث ونتحدث عما إذا كان منصب مدرب المنتخب الأولمبي أجنبي أو مصري، ونريد أن نعطي المساحة لبركات وحازم لكي يلعبا في ملعبهما".

ويستهل منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 في شهر يونيو المقبل بمواجهة غينيا وإثيوبيا.