أكد النجم المصري السابق محمد أبو تريكة، والمحلل في قنوات "بي إن سبورتس"، أن ليفربول فقد التركيز أمام توتنهام بسبب التفكير في نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب أمام ريال مدريد، معلقًا على تصريحات محمد صلاح.

وتعادل ليفربول أمام توتنهام بهدف لمثله، ليتخلف خلف المتصدر مانشستر سيتي بفارق 3 نقاط في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول يستعد لمواجهة ريال مدريد يوم 28 مايو الجاري في العاصمة الفرنسية باريس، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقد أدلى محمد صلاح جناح ليفربول بتصريحات متعددة بشأن مواجهة ريال مدريد، كان أبرزها أن المواجهة بمثابة الثأر له من نهائي 2018، الذي أصيب فيه وتوج النادي الملكي حينها باللقب.

وقال أبو تريكة في تصريحاته بالستوديو التحليلي لـ"بي إن سبورتس" الخاص بمباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد: "ليفربول فقد نقطتين أمام توتنهام لابد أن يركزوا على كل مباراة على حدة، وأعتقد أن ما حدث من الأشياء التي يجب أن يتعلم منها الإنسان سواء كلاعب أو مدرب".

مضيفًا: "نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو، والفريق لديه منافسة في الدوري الإنجليزي، وأخرى في نهائي الكأس أمام تشيلسي، يجب أن تركز على كل مباراة على حدة".

وواصل نجم الأهلي السابق: "التصريحات بشأن ريال مدريد والتفكير في النهائي استهلكت من تفكير ليفربول أمام توتنهام ولذلك تعادلوا، هل رأيت تصريحات من جانب ريال مدريد بخصوص النهائي أمام ليفربول؟ حتي تصريحات كاسيميرو كانت دبلوماسية".

وأكمل: "هناك 7 أو 8 لاعبين من ريال مديد الأساسيين وصلو 4 نهائيات لدوري أبطال أوروبا، وتوجوا باللقب، هم معتادون على ذلك، النهائي بالنسبة لهم كعيد الميلاد".

طالع أيضًا.. أنشيلوتي يرد على تصريحات محمد صلاح ويؤكد: مواجهة ليفربول مثل الديربي

أبو تريكة أكد: "عليك عدم استفزازهم ومحمد صلاح لم يستفز أحدًا، صرح بذلك كتشجيع ورد فعل طبيعي على تأهل ريال مدريد، لأنه كان يتمنى ذلك".

وشدد: "انتهى الموضوع ونريد التركيز في حسم محمد صلاح للقب هداف الدوري الإنجليزي، ونتمنى له كل الخير، هو يستحق ذلك على المستوى الشخصي وكلاعب".

وأتم أبو تريكة: "أتمنى ألا يكون هناك لحظات حزن أخرى لصلاح، لأن عدم التأهل لكأس العالم وخسارة لقب كأس أمم إفريقيا أثر عليه، أتمنى له التوفيق في البطولات المتبقية".

شاهد تصريحات أبو تريكة عن محمد صلاح ونهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد