أوضح إنريكي سيريزو، رئيس ناديه أتلتيكو مدريد، سبب رفض فريقه إقامة ممر شرفي لـ ريال مدريد في ديربي العاصمة، قبل مباراة الفريقين في الدوري الإسباني.

ويلتقى ريال مدريد مع نظيره أتلتيكو مدريد، مساء اليوم الأحد على ملعب "واندا متروبوليتانو"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بالجولة الخامسة والثلاثين من الليجا الإسبانية.

ويوجد تقليد في إسبانيا بإقامة ممر شرفي، لبطل المسابقات المحلية (الدوري، كأـس الملك، السوبر الإسباني) قبل المباريات في حالة حسم بطولة مُبكرًا، لتحية بطل المسابقة.

وكان من المُنتظر أن يُقيم لاعبو أتلتيكو مدريد ممرًا شرفيًا للاعبي الريال، إلا أن لاعبي بطل الليجا بالموسم الماضي، رفضوا ذلك احترامًا لجماهيرهم.

اقرأ أيضًا - أنشيلوتي: أريد البقاء مع ريال مدريد حتى سن الـ80.. والتواضع أكثر ما يميزنا

وقال سيريزو: "نحن هنأنا ريال مدريد بفوزه باللقب، وسعداء لهم، ولكن المُمر الشرفي قررنا عدم القيام به لتجنب المشاكل ما بين الجمهورين بعد أن أخذ الموضوع مسار حساس في الوسائل الإعلامية".

وأضاف في تصريحات عبر إذاعة "كادينا سير" الإسبانية: "نحن سعداء لريال مدريد أنهم استحقوا الحصول على لقب الدوري الإسباني".

وأوضح: "قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، قبل أن يُصبح ريال مدريد، كانت هُناك بالفعل بعض المقالات والتعليقات التي تحدثت عن الممر، ولا أعرف سبب ذلك، وحدث قلة احترام".

وأكمل: "لا أعرف سبب ما حدث في بعض وسائل الإعلام، ولكن نحن لدينا شيء واضح، ألا تكون هناك مواجهة بين جماهيرنا وجماهير ريال مدريد وقررنا عدم إقامة الممر الشرفي".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "قرار عدم إقامة الممر الشرفي كان سليمًا لأننا نعتقد بأنه كان سيوتر العلاقات كثيرًا بين جماهير الفريقين ولا نرغب في ذلك، أعتقد لو لم يتم الإدلاء بهذه التعليقات، لكان تم إقامة الممر".