تنطلق بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات والتي تقام هذا العام في الفترة من 27 مايو وحتى 3 يونيو.

ويتنافس هذا العام 96 لاعبا من 21 دولة على جوائز مالية قيمتها 360 ألف دولار، وعلى رأسهم "أفضل 5 لاعبين سيدات" وهن: نوران جوهر، ونور الشربيني، وهانيا حمامي، وامندا صبحي، وساره جانبيري.

ومن الرجال "أفضل 5 لاعبين" وهم: بول كول، وعلي فرج، ومحمد الشربجي، ومصطفي العسال، وطارق مؤمن.

وعبر محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة عن فخره بمرور عشر سنوات على انطلاق أول نسخة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، والتي أصبحت واحدة من بطولات العالم الـ 8 الأكبر من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها، والتي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها.

طالع أيضًا.. الهيمنة مُستمرة.. صور | نور الشربيني تُتوج ببطولة العالم للإسكواش وتحافظ على صدارة التصنيف العالمي

وقال عاشور: "نفخر باستمرار بتنظيم فعاليات بطولة الجونة للإسكواش بنجاح على الرغم من التحديات التي كانت تواجهنا على مدار الأعوام الماضية بسبب الجائحة العالمية، وذلك ايماناً بمسئوليتنا للحفاظ على اسم مصر مرفوعاً عالياً في المحافل الدولية من خلال بطولة الجونة التي تحولت إلى ملتقى عالمي سنوي لأهم لاعبي الإسكواش الذين أصبحوا سفراء لمدينة الجونة ومصر على مدار السنوات التسع السابقة".

وأكمل: "تعد رياضة الاسكواش من اهم الرياضات الفردية التي يتربع على عرشها العالمي لاعبين مصريين أصبحوا مثالاً لقوة الإرادة والالتزام للأجيال الجديدة، حيث يجتمع أبطال العالم في مدينة واحدة وعلى مدار 8 أيام لتقديم جرعة دسمة من الخبرة في المهارات الفنية للمواهب الشابة ليس فقط فى مصر بل العالم أجمع".

ومن جهته أعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة IEvents عن سعادته برؤية حلمه كلاعب اسكواش سابق بتنظيم وإقامة بطولة اسكواش عالمية في مصر يتحول لحقيقة واقعية حيث تحتفل بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات بمرور عشر سنوات على انطلاق فعالياتها بمشاركة دائمة من نخبة مختارة من ألمع نجوم لعبة الاسكواش في العالم.

الجدير بالذكر أن النسخة التاسعة من البطولة العام الماضي فاز بها محمد الشوربجي ونور الشربيني من مصر.