يترقب عشاق المارد الأحمر مباراة اليوم السبت، بين عملاق القارة السمراء النادي الأهلي ونظيره وفاق سطيف الجزائري، في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي ووفاق سطيف في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب استاد السلام، ضمن منافسات دور نصف نهائي المسابقة القارية.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي أمام وفاق سطيف في جولة الإياب يوم 14 مايو الجاري في الجزائر.

ويواجه الفائز من مباراة الفريقين المتأهل من مباراة الوداد المغربي أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويأمل الأهلي في التأهل للمرة الثالثة على التوالي لنهائي دوري أبطال إفريقيا، وتحقيق اللقب الحادي عشر في تاريخ القلعة الحمراء.

طالع أيضا.. موسيماني: الأهلي يحترم وفاق سطيف.. وليس لدينا أعذار

تاريخ مواجهات الأهلي ووفاق سطيف الجزائري:

تقابل الفريقان 5 مرات من قبل، فاز الأهلي في مباراتين وخسر مثلهما وتعادلا مرة واحدة.

أول مباراة بين الأهلي ووفاق سطيف كانت عام 1988 في دور نصف النهائي، وخسر المارد الأحمر بهدف دون رد في مباراة الذهاب، وفاز بنفس النتيجة في لقاء الإياب، ولكن تأهل الفريق الجزائري للمباراة النهائية بعد اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية وحسمها بنتيجة 4 - 3.

والتقى الفريقان عام 2015 في بطولة كأس السوبر الإفريقي، ونجح وفاق سطيف في التتويج باللقب على حساب الأهلي بعد أن حسم الفوز لصالحه عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية أيضًا بنتيجة 6 - 5.

وواجه الفريقان بعضهما عام 2018 في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي في لقاء الذهاب 2- 0، ولكن خسر الأحمر في مواجهة الإياب بهدفين مقابل هدف، ليتأهل الشياطين الحمر للمباراة النهائية.

بطولات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا

يتفوق الأهلي ليس فقط على وفاق سطيف من حيث عدد الألقاب الإفريقية، وإنما على كل أندية القارة السمراء.

الأهلي توج بـ 10 ألقاب دوري أبطال إفريقيا مقابل بطولتين فقط لـ وفاق سطيف خلال نسختي 1988 و2014.

ويحمل المارد الأحمر لقب دوري الأبطال خلال آخر عامين على التوالي 2020 و2021.