أكد أندي روبرتسون، لاعب ليفربول، أن فريقه يضع تركيزه على مباراة الغد أمام توتنهام، ويسعى لحصد النقاط الثلاث من أجل منافسة مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن أشار إلى أن الأمر ليس بيد الريدز فقط.

ليفربول يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج، خلف المتصدر مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، وتوتنهام يقاتل للتواجد في المراكز الأربعة الأولى من أجل مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وتحدث روبرتسون في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي، وسُئل عن مدى سرعة تحول التركيز من الاحتفال يوم الثلاثاء بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، إلى التركيز على تلك المباراة أمام توتنهام.

ورد روبرتسون: "على الفور، لنكون صادقين، ليلة الثلاثاء، من الواضح أن غرفة تغيير الملابس كانت مفعمة بالحيوية عندما وصلنا وبحق، لقد تأهلنا للتو لنهائي كبير، وهو أمر لا ينبغي أن نعتبره أمرًا مفروغًا منه".

وأضاف: "وبعد ذلك صباح الأربعاء، مباشرة قمنا بالاستشفاء، على الفور كنا نركز على مواجهة توتنهام، وعلينا أن نكون مستعدين لها، لقد خضنا العديد من المباريات الكبيرة مؤخرًا، وعلينا أن نكون مستعدين لهذه اللعبة التالية".

وشدد روبرتسون: "كل مباراة من الآن وحتى نهاية الموسم مهمة للغاية بالنسبة لنا، نعلم أنه إذا أسقطنا معاييرنا في أي وقت، فسنُعاقب على ذلك".

وأكمل: "توتنهام في لحظة جيدة، إنهم يقاتلون على المراكز الأربعة الأولى، ويأملون أن يتمكنوا من اللحاق بتشيلسي أو التنافس مع أرسنال على المركز الرابع".

وأردف: "لذا، فلديهم كل شيء ليلعبوا من أجله، إنها مباراة صعبة حقًا وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا للحصول على شيء من هذه المباراة".

وعن مباراة الدور الأول والتي انتهت بالتعادل 2-2، ومدى خطورة تلك المواجهة، أفاد روبرتسون: "نعم، أعتقد أنهم في لحظة أفضل الآن مما كانوا عليه في ذلك الوقت، وقاموا ببعض الصفقات الجيدة في نافذة يناير، التعاقدات التي أحدثت فرقًا كبيرًا لهم، وهذا على الأرجح سبب تنافسهم على المراكز الأربعة الأولى".

وتابع: "أفضل لاعبيهم يلعبون الآن في المستوى الأعلى، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون حذرين من تهديداتهم، فلديهم الكثير، لكن علينا أيضًا أن نعتقد أنه يمكننا معاقبتهم في المناطق التي يمكن أن نؤذيهم، هذا ما يتعين علينا القيام به".

وشدد لاعب ليفربول: "يجب أن نكون في أفضل حالاتنا، ولا يمكننا التخلف عن هذا المستوى، وإذا فعلنا ذلك نعتقد أنه يمكننا الفوز في أي مباراة لكرة القدم، وهذا لا يختلف يوم السبت، لكنها ستكون صعبة بشكل لا يصدق، نحن نعلم ذلك".

وعن كونتي مدرب توتنهام، استطرد روبرتسون: "كونتي دائمًا ما يشكل فريقًا يصعب التغلب عليه وسنسعى للفوز، ربما يحتاجون إلى 3 نقاط وأنا متأكد من أنهم سيأتون للفوز ولكن لدينا الكثير لنلعب من أجله، ونقاتل من أجل الدوري، ونحتاج إلى الفوز بتلك المباراة للبقاء في السباق".

وبشأن لعب ليفربول لمباراته قبل مانشستر سيتي مرة أخرى هذا الأسبوع، ورؤيته بشأن إيقاع سباق اللقب وهل من المفيد اللعب أولًا والضغط عليهم، أجاب روبرتسون: "ليس حقًا، لا - نحن لا ننظر إلى جدول الدوري على الأرجح بقدر ما ينظر إليه جمهورنا، نحن نعلم الموقف الذي نحن فيه، ونعلم أن الأمر متقارب جدًا ولا يوجد سوى نقطة واحدة فيه".

اقرأ أيضًا | روبرتسون يتفق مع محمد صلاح: هزيمتنا أمام ريال مدريد مؤلمة ونريد تصحيح ذلك في النهائي

واسترسل: "لقد كان كلانا في مستوى جيد حقًا من حيث الفوز بالمباريات، أنت فقط تحاول الابتعاد، للأسف من وجهة نظرنا، لسنا متحكمين في مصيرنا - إذا فزنا بجميع مبارياتنا، فهذا لا يضمن لنا الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأصر روبرتسون: "لكن إذا فعل مان سيتي هذا، فهذا يضمن لهم أن يكونوا أبطالًا، الأمر خارج عن أيدينا ولكن علينا الاستمرار في ممارسة الضغط عندما نستطيع ذلك".

وواصل: "علينا فقط أن نحاول الاستمرار في الفوز في مبارياتنا وإذا فعلنا ذلك وإذا فشلنا، فنحن نعلم على الأقل أننا لعبنا دورنا وفعلنا كل ما في وسعنا".

وأكد لاعب ليفربول: "يجب أن نفوز في جميع مبارياتنا وعلينا أن نعتقد أن مان سيتي يمكن أن يسقط النقاط؛ لا يبدو من المحتمل في بعض الأحيان، الطريقة التي يلعبون ويهيمنون بها على الفرق، لكن لدينا 4 مباريات متبقية - طالما حصلنا على 12 نقطة، على الأقل نعلم أننا قدمنا ​​كل ما لدينا".

وبعث برسالة للجمهور: "نعم، هذا نادر، عادة ما يحدث هذا فقط قرب نهاية الموسم عندما يكون لدينا جدول مباريات مكثف، [في عام 2019] عندما لعبنا مع برشلونة كان لدينا مباراة متأخرة ضد نيوكاسل".

مشددًا: "نحن بحاجة إلى الجماهير، ونحتاج إلى الجميع بكل طاقتهم، ونريدهم أن يقفوا خلف الفريق مباشرة في اللحظات الجيدة والصعبة ونحتاج إلى دعمهم".

وأتم روبرتسون: "لقد كان دعمهم لا يعلى عليه هذا الموسم، فقد تابعونا في جميع أنحاء البلاد وخارجها، نحتاجهم كلهم يوم السبت؛ آمل أن نتمكن من منحهم الأداء الذي يستحقه، ونأمل أن نتمتع بثلاث نقاط ضخمة أخرى نحو ما نأمل في تحقيقه".