حدد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، صفقته الصيفية الأولى من أجل التدعيم بعد السقوط القاري أمام ريال مدريد والخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفشل جوارديولا للموسم السادس على التواصل مع مانشستر سيتي في تحقيق حلم الملاك الإماراتيين، برفع كأس دوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام ريال مدريد رغم التقدم بهدف نظيف للسقوط بنتيجة 3-1 على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وبحسب صحيفة "تايمز" البريطانية، يرغب جوارديولا في التعاقد مع لاعب وسط لتعزيز صفوف الفريق الأول بالموسم المقبل والهدف هو لاعب برشلونة ومنتخب هولندا، فرينكي دي يونج.

هذه ليست المرة الأولى التي يرغب مانشستر سيتي في التعاقد مع دي يونج، حيث كان يريدونه عندما كان لاعبًا في أياكس قبل الانتقال إلى برشلونة في عام 2019.

اقرأ أيضًا | محمد صلاح: لست مهاجمًا.. وسننافس مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي حتى النهاية

فرينكي دي يونج

يمتلك دي يونج عقدا مع برشلونة حتى يونيو 2026، ويمتلك ثقة المدرب، تشافي هيرنانديز، لكن الوضع المالي الصعب يمكن أن يفتح الباب أمام بيع الهولندي إذا جاء عرضًا جيدًا.

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي سيفقد خدمات، فرناندينيو، في الموسم المقبل بعدما أعلن البرازيلي أنه لن يستمر في ملعب "الاتحاد" وسيعود إلى الدوري البرازيلي.

وربما يرحل دي يونج في إطار صفقة تبادلية مع مانشستر سيتي، بحسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية خاصة في ظل إعجاب برشلونة بضم جناح الفريق الإنجليزي، برناردو سيلفا.

ويريد سيلفا تغيير الأجواء في الموسم المقبل رغم شعوره بالراحة داخل مانشستر سيتي، ومع رغبة تشافي في ضم البرتغالي قد تتم الصفقة التبادلية.