أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي بيانًا رسميًا، نيابة عن رومان أبراموفيتش المالك الروسي للبلوز، يوضح من خلاله التكهنات التي انتشرت في الأيام الماضية، بشأن بيع النادي.

أبراموفيتش قرر بيع نادي تشيلسي بعد الغزو الروسي على أوكرانيا، والضغوطات الكبيرة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية من قبل الحكومة البريطانية.

طالع أيضًا | سكاي: مدافع تشيلسي يرغب في الرحيل.. وبرشلونة يراقب الموقف

وأكد البيان، أن أبراموفيتش لم تتغير نواياه فيما يتعلق بمنح عائدات بيع تشيلسي للأعمال الخيرية، ومنذ الإعلان الأول عن البيع، حدد فريق المالك الروسي ممثلين كبار من هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الخيرية العالمية، وتم تكليفهم بتشكيل مؤسسة ووضع خطة لأنشطتها.

ولم يشارك رومان أبراموفيتش في هذا الأمر، وتمت إدارته بشكل مستقل من قبل خبراء يمتلكون خبرات كبيرة في العمل بالمنظمات الإنسانية.

وشدد البيان على أن أبراموفيتش لم يطلب سداد أي قرص له، وأن تلك التكهنات ليست صحيحة، مثل التي تم نشرها أيضًا بشأن رفع سعر بيع النادي في اللحظات الأخيرة.

ولن يحصل أبراموفيتش على أموال نظير بيع تشيلسي، وسيتم التبرع بها كاملة إلى الجمعيات الخيرية.

كما أشار البيان الذي أصدره المتحدث الرسمي للمالك الروسي عبر موقع النادي الإنجليزي، أن أبراموفيتش سيقوم باختيار المالك الجديد المناسب لضمان نجاح النادي وإعادة التطوير اللازمة للملعب، بالإضافة للإبقاء على العمال في النادي، وكذلك تطوير الأكاديمية وفريق السيدات.

وأوضح البيان أن أبراموفيتش لا يملك أي سيطرة على هذه الأموال، ولن يكون كذلك أيضًا حتى على الرغم من الظروف المتغيرة منذ الإعلان الأول.