كشف كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، متأثرًا بشكل واضح، أن الفريق قد شاهد مقطع فيديو تحفيزيًا قبل إقصاء مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا بريمونتادا مثيرة أمام مانشستر سيتي وتغلب عليه بنتيجة (3-1) ليلاقي ليفربول في النهائي.

أهداف مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي 

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كان الفيديو لجميع المباريات التي حقق فيها الفريق ريمونتادا هذا الموسم وهي ثمانية وينتهي الفيديو بكلمة يتبقى مباراة أخرى، وقد حققناها".

وأضاف: "لا أستطيع أن أقول إننا معتادون على عيش هذا النوع من الحياة، لكن ما حدث الليلة حدث ضد تشيلسي وكذلك ضد باريس سان جيرمان، إذا كان عليك أن تقول ما هو السبب، فإن تاريخ هذا النادي هو الذي يساعدنا على الاستمرار عندما يبدو أننا نودع البطولة".

وشدد أنشيلوتي: "عظمة هذا النادي، إنه ناد لا يسمح لك بخفض ذراعيك والاستسلام عندما يبدو أن كل شيء قد انتهى، يمنحك القوة للاستمرار والقتال والإيمان، كانت المباراة جيدة مباراة ضد منافس قوي جدا، متكافئ، تنافس".

وأكمل: "كانت المباراة على وشك الانتهاء وتمكنا من إيجاد الطاقة الأخيرة التي كانت لدينا، لعبنا مباراة جيدة ضد منافس قوي، عندما تمكنا من تحقيق التعادل، كانت لدينا ميزة نفسية في الوقت الإضافي".

وأصر مدرب ريال مدريد: "اعتقد العالم بأسره أن المباراة كانت على وشك الانتهاء - كانت عبارة عن تفاصيل صغيرة، مزيج جيد، هدف رودريجو، ومن هناك وضعنا كل الطاقة التي كانت لدينا".

وواصل: "أنت بحاجة إلى القليل من الحظ، مانشستر سيتي كان منافسًا قويًا للغاية، وكانت اللعبة تنافسية للغاية، لم نستسلم، لقد تطلب الأمر عملاً شاقًا وتضحية وطاقة ... وقد ساعدت التغييرات كثيرًا".

وعن إقصاء ريال مدريد لباريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي، أفاد الإيطالي: "دور صعب للغاية في دور الستة عشر، ربع نهائي صعبًا للغاية ... ثلاثة منافسين أقوياء للغاية، الوصول إلى النهائي نجاح، نحن قريبون جدًا من الفوز".

وسُئل أنشيلوتي هل سيدخن السيجار في إشارة لصورته الشهيرة مع لاعبي ريال مدريد بعد التتويج بالليجا هذا الموسم، ورد: "أنا لا أدخن السيجار، لقد كانت مجرد صورة مع أصدقائي، لأن اللاعبين هم أصدقائي".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يرد على تصريحات محمد صلاح ويؤكد: مواجهة ليفربول مثل الديربي

واسترسل بشأن لاعبيه: "لا ينزل اللاعبون أذرعهم أبدًا، الحديث عن كل هذا، وهو أمر لا يمكن تفسيره، يجب أن نشكر هؤلاء اللاعبين الذين قدموا أداءً جيدًا، لا تتوقف عن شكرهم".

وأكمل أنشيلوتي: "علينا أيضًا أن نضيف الجودة التي لدينا، أن رودريجو أحرز هدفين، وأن فاييخو يفوز في جميع المبارزات الهوائية، سيبايوس ... لم يعتقد أحد أن ريال مدريد سيصل للنهائي، لكننا هناك".

اقرأ أيضًا | كاسيميرو يوجه رسالة لـ ليفربول بعد إقصاء مانشستر سيتي ويصرح: هذا هو ريال مدريد

وشدد: "لقد حدثت أشياء غريبة، لقد قضينا ليالي رائعة، لقد لعبنا ضد فرق قوية للغاية، لا اعرف كيف أوضح هذا، الجدارة تذهب من خلال هؤلاء اللاعبين ثم من خلال الجماهير ووزن القميص، وتاريخ هذا النادي".

وأكد أنشيلوتي: "عندما اعتقد العالم أن المباراة قد انتهت تقريبًا، كانت التفاصيل الصغيرة كافية، لقد وضعنا كل الطاقات، للفوز بهذه المباريات، عليك أيضًا أن تحظى بقليل من الحظ، كان المنافس قوياً للغاية، لكن الفريق لم يستسلم، بعد الهدف كان الأمر أكثر تعقيدًا، لكننا امتلكنا كل شيء، لقد ساعدتنا التغييرات كثيرًا".