يقترب الدولي الفرنسي كليمونت لينجليت، مدافع فريق برشلونة، من الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني في نافذة الانتقالات الصيفية.

وكان الفرنسي قد انضم إلى برشلونة صيف عام 2018 قادمًا من إشبيلية مقابل 36 مليون يورو، وفي موسمه الأول ظهر بشكل أكثر من رائع، ولكن بعد ذلك مستواه بدأ في التراجع.

لينجليت مُنذ الموسم الماضي، ورط برشلونة في أكثر من مباراة، والمدافع الفرنسي خرج كذلك من حسابات مدربه الإسباني تشافي هرنانديز، وبات الخيار الرابع في قلب الدفاع، خلف بيكيه، أروخو وإريك جارسيا.

وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن برشلونة لن يمانع رحيل لينجليت هذا الصيف، خاصًة أن تشافي لا يرغب في استمراره، ويريد كذلك النادي الاستفادة بشكل مادي من رحيله.

اقرأ أيضًا.. تقارير: برشلونة يستعد لتجديد عقد جافي وإحباط محاولات كبار الدوري الإنجليزي

وقالت الصحيفة إن موقف صاحب الـ"26" عامًا بالبقاء داخل "كامب نو" من عدمه بالموسم المُقبل غير معروف، ما إذا كان سيوافق على الرحيل أم يتمسك بالبقاء كما حدث في يناير الماضي حين تلقى عروضًا من توتنهام ويوفنتوس ورفض الرحيل.

وقالت الصحيفة إن لينجليت لديه عرضان من الدوري الإنجليزي دون الكشف عن هوية النادي الذي يريده، بجانب وجود عرض من فريقه السابق إشبيلية.

إشبيلية يريد إعادة لينجليت، خاصًة أن ثنائي الدفاع دييجو كارلوس وجول كوندي مرتبطان بالرحيل عن صفوف النادي الأندلسي، حيث يتواجد الأول على رادار تشيلسي وليفربول، والثاني مطلوب في باريس سان جيرمان.