يقول كيفين دي بروين إنه يأمل أن يبقى زميله جابرييل جيسوس في مانشستر سيتي بعد رغبة آرسنال في التعاقد مع المهاجم البرازيلي.

أجرى آرسنال بالفعل محادثات مع ممثلي جيسوس قبل فترة الانتقالات الصيفية ومن المفهوم أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا حريص على الانضمام إلى فريق مايكل أرتيتا في نافذة الصيف.

بدأ جيسوس 18 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بالإضافة إلى مباراتين أخرتين في دوري أبطال أوروبا، ويتطلع الدولي البرازيلي لتأمين المزيد من وقت اللعب بالانتقال إلى آرسنال.

اقرأ أيضًا.. آرسنال يرد على اهتمامهم بضم جيسوس من مانشستر سيتي

كان جيسوس في حالة رائعة في الأسابيع الأخيرة، حيث سجل سبعة أهداف في آخر ست مباريات له في جميع المسابقات.

وجاءت ثلاثة من تلك الأهداف في الفوز 5-1 على واتفورد الشهر الماضي، حيث سمح دي بروين لجيسوس بتسجيل ركلة جزاء بدلاً منه لإكمال ثلاثية.

عندما سُئل دي بروين عن هذا القرار (منح زميله ركلة الجزاء)، قال دي بروين في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "أنا لا أهتم، في تلك اللحظة اعتقدت أنه القرار الصحيح بالنسبة له، لذلك أخبرت جابي (يمكنك أن تأخذ ركلة الجزاء، لدي ثقة كاملة بك".

وأضاف: "بالنسبة له، هذا مهم، بالنسبة لي لا يهمني إذا كنت سأحرز ركلة الجزاء، هذا هدف أو أي شيء آخر، لكنه لا يساعدني في تحقيق ما أريد تحقيقه".

وواصل: "لكن بالنسبة له الحصول على هاتريك هو أمر خاص ومهم بالنسبة للمهاجم، لذلك اعتقدت أنها كانت لحظة جيدة لمجرد منحها له وكان يلعب بشكل رائع، كنت واثقًا تمامًا من أنه قادر على التسجيل".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، كان مذهلًا، منذ قدومه إلى هنا، كانت لدي علاقة جيدة معه، أعتقد أننا وجدنا بعضنا البعض مرات عديدة".

واستكمل: "إنه يلعب بطاقة كبيرة، إنه دائمًا موجود معنا، ويساعد الفريق، لم يكن لدي أي شك في جودته وهو لا يزال صغيرا جدًا، آمل أن يتمكن من اللعب معي عدة مرات لأنني أعتقد أنه يجعل هذا الفريق أفضل".