أوضح مالك شركة البتروكيماويات البريطانية إنيوس طموحه لمحاولة إنشاء نادٍ رائع للغاية في لندن، وأعلن السير جيم راتكليف عن تقديم عرض متأخر بقيمة 4 مليارات جنيه إسترليني لشراء تشيلسي.

قامت ثلاث مجموعات بتقديم عروض نهائية لإكمال عملية استحواذ في تشيلسي، في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع تقديم عطاءات تزيد عن 2.5 مليار جنيه إسترليني من قبل اتحادات بقيادة ستيف باجليوكا وتود بويلي والثنائي البريطاني السير مارتن بروتون، وسيباستيان كو.

ظهر في اللحظة الأخيرة منافس جديد هو راتكليف، وهو صاحب شركة البتروكيماويات البريطانية إنيوس وأجرى محادثات مع رئيس تشيلسي بروس باك يوم الخميس قبل تقديم عرضه.

يبدو راتكليف الآن هو أعلى مقدمي العروض الحاليين لتشيلسي، حيث بدأ بحث النادي عن ملاك جدد بسبب العقوبات التي فرضتها حكومة المملكة المتحدة على رومان أبراموفيتش بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

اقرأ أيضًا | توخيل: التعادل مع مانشستر يونايتد نتيجة غير عادلة وكنا نستحق الفوز

قال راتكليف للتايمز عن عرض شركته المتأخر: "قدمنا ​​عرضًا هذا الصباح، نحن العرض البريطاني الوحيد، دوافعنا ببساطة هي محاولة إنشاء نادٍ رفيع المستوى في لندن، ليس لدينا دافع للربح لأننا نجني أموالنا بطرق أخرى".

في غضون ذلك، أضافت إنيوس في بيان رسمي: "السير جيم راتكليف، رئيس إنيوس، قدم عرضًا رسميًا لشراء نادي تشيلسي، مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني".

وتابعت: "تلتزم مؤسسة Charitable Trust بـ 2.5 مليار جنيه إسترليني لدعم ضحايا الحرب، مع التزام بقيمة 1.75 مليار جنيه استرليني للاستثمار مباشرة في النادي على مدى السنوات العشر المقبلة، هذا عرض بريطاني لنادي بريطاني".

وأتمت: "نعتقد أن لندن يجب أن يكون لها ناد يعكس مكانة المدينة، في نفس الصدد مثل ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونخ، نعتزم أن يكون تشيلسي ذلك النادي".