يرفض كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني الحديث عن التتويج المرتقب بلقب الليجا، لكونه يؤمن بالخرافات، وذلك في مؤتمره الصحفي قبل مواجهة إسبانيول.

ويلتقي ريال مدريد وإسبانيول غدًا السبت في منافسات الدوري الإسباني، وحال تعادل فريق أنشيلوتي أو فوزه، سيتوج رسميًا بلقب الدوري الإسباني "الليجا".

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي، وتحدث عن التشكيل وجاهزية اللاعبين.

وقال: "عادة ما أتحدث إلى اللاعبين، الذين رأيهم مهم، لكنني أقرر، لم أجد العديد من اللاعبين الذين يخبرونني أنهم متعبون، رأي اللاعب مهم، لكنه ليس الأهم، القرار يتخذ من المدرب، ولدينا التقييم الطبي".

وأضاف: "كان لدي الكثير من الإيمان، أعرف اللاعبين جيداً، كريم بنزيما إذا لم يسجل 50 هدفًا... سجل فيينيسوس وأسينسيو الكثير من الأهداف، ساهم كروس ومودريتش أيضًا ... لم يسجل رودريجو العديد من الأهداف، لكنه أحدث فرقًا في العديد من المباريات، في مراحل كثيرة من الموسم كنا جيدين في الدفاع وفي الهجوم كنا جيدين جدَا".

وتابع أنشيلوتي: "بعد المباراة ضد مانشستر سيتي، كان اللاعبون يفكرون بالفعل في إسبانيول، لاعبو التنس العظماء، عندما تكون لديهم كرة المباراة، يفوزون بها،نحن فريق رائع وعلينا ضرب الكرة، آمل أن نتمكن من القيام بذلك غدًا".

وأكد الإيطالي: "لقد عملنا كثيرًا، لكن لا أعتقد أنه يمكن أن يكون هناك استرخاء، علينا الاستعداد على أفضل وجه ممكن، أنا مرتاح للغاية، لقد كانت مهمة بسيطة لأنني حظيت بدعم النادي واللاعبين، لقد قبلوا جميع القرارات التي اتخذتها، الفريق قدم أداءً جيدًا للغاية حتى الآن، لقد لعبنا وفزنا في كل ملعب مهم تقريبًا".

واستطرد بشأن تصدر الليجا بفارق كبير عن أقرب منافسيه: "لم يعتقد أحد أنه سيكون لدينا الآن ميزة 15 نقطة، لقد قام الفريق بعمل جيد للغاية، الفوز في ملاعب معقدة للغاية: إشبيلية، سان سيباستيان، بلباو، برشلونة ... لقد صنعنا الفارق".

وعن كونه أول مدرب يُحقق ألقاب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، رد أنشيلوتي: "لا أحب الحديث عن هذا لأنني لم أفز به بعد، أنا مؤمن بالخرافات ... وأنا أفضل أن أقول ما أشعر به عندما نفوز بها".

وأفاد مدرب ريال مدريد: "لا أعرف ما إذا كان هذا تبريرًا لمدرسة المدربين القديمة، يتعين على المدربين السفر عبر الزمن وأنا لا أعتبر نفسي رجلاً عجوزًا".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يحرج بوتشيتينو بشأن تصريحاته حول مستقبل مبابي

وأكمل: "للقول إن كرة القدم قبل 20 عامًا لم تكن كذلك، لأن لقد تغيرت القواعد وكرة القدم، عليك أن تتكيف وستستمر كرة القدم في التغيير".

وبشأن اللقب، شدد: "نحن ندرك أننا قريبون جدًا من الفوز باللقب، لكن علينا الحصول على نقاط في هذه المباريات لأن الأمر لم ينته بعد، نود الحسم غدًا، يركز الفريق بشكل كبير على المباراة التي يجب أن نلعبها".

وعما يتعلق بالتحضير للاحتفالات، أوضح أنشيلوتي: "لم نفكر في الاحتفالات، إذا فزنا سنحتفل مثل أي شخص آخر. لكننا سنفوز أولاً".

وسُئل مدرب ريال مدريد عن أهمية دافيد أنشيلوتي نجله ومساعده، ورد: "سؤال معقد، دافيد صارم، كفء، جاد، محترف، هادئ، يعمل فرانشيسكو موري أيضًا معه، يجب أن نسلط الضوء أيضًا على لويس مع حراس المرمى وأنطونيو بينتوس من الناحية البدنية".

وأتم: "إنه فريق شاب جدًا، ليس من السهل علي الحديث عن هذا، لأن لدي أيضًا الجانب العائلي والعاطفي، حقيقة أن دافيد هو ابني ساعدته على إظهار أنه موجود هنا لأنه كفؤ، يمكن أن يكون مدربًا جيدًا جدًا".