لا يعتقد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أن تجديد عقده مع الريدز، سيلعب دورًا حاسمًا في تمديد عقود ثنائي الفريق، ساديو ماني ومحمد صلاح.

صلاح وماني لديهما عقد ينتهي مع ليفربول في صيف العام القادم 2023، والدولي المصري لم يتوصل إلى اتفاق بشأن التجديد في ظل الخلاف حول الراتب الأسبوعي، بينما ماني لم تدخل معه إدارة الريدز بعد في محادثات من أجل التمديد.

كلوب ظهر في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة نيوكاسل، والألماني سُئل خلال المؤتمر عما إذا كان تجديد عقده للريدز وبقائه حتى 2026 وليس 2024، سيساعد ثنائي الفريق في إقناعهما بالتجديد، وقال الألماني: "أعتقد أن هذا سؤال لهما".

وأضاف: "علاقتي مع كلاهما رائعة، إذا كان تجديد عقدي علامة إيجابية للاعبين فهذا أمر رائع، لكنني لا أعتقد أن هذا سيكون عاملًا حاسمًا، لكن أي لاعب يريد البقاء، يعرف الأن ما يمكن أن يتوقعه".

وواصل: "السبب الرئيسي لتجديد عقدي هو أنني غيرت خطتي، الخطة كانت 8 سنوات عند عام 2024، لكن تغيرت الخطة".

وتابع: "نُريد أن نحاول جعل ليفربول ناجحًا لأطول فترة ممُكنة، إن لم يكن إلى الأبد، وهذا لا يعني أنني سأبقى هُنا إلى الأبد بالطبع!، تجديد عقدي منطقي لجميع الأطراف، إنه شيء جيد بالنسبة لسوق الانتقالات، لا نضمن النجاح لكن على الأقل نضمن الاستقرار".

وأردف: "بالنسبة لي في الوقت الحالي، ليفربول هو المكان المناسب لي، هذا النادي يقوم بالكثير ويقدم الكثير، نحن سوف نقوم ببناء الأشياء مرة أخرى، والنادي يتطور من الناحية الإنشائية وهذه إشارة على أننا لا نتوقف عن التطور، لدينا فريق هو بأفضل مرحلة عمرية، لا نتوقف عن التطور".

اقرأ أيضًا.. لينكر يوجه رسالة لـ محمد صلاح بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

واسترسل: "علينا الاستمتاع بالرحلة معًا، نحن لا نريد الانتظار لعشر سنوات لخلق الذكريات المميزة، علينا فعل ذلك الآن، نحن نقاتل لذلك لكن ليس هناك شيئًا مضمونًا، لقد كانت رحلة رائعة وسنحاول تحقيق كل شيء هذا الموسم، قد نفوز بأربعة ألقاب هذا الموسم، ولكن لا نعرف ما إذا كنا سنفوز بأي شيء، ولكن سنحاول الضغط من أجل كل الألقاب".

وأسهب: "العامان الماضيان كانا غريبين جدًا، تعلمت الكثير عن نفسي وعرفت أن الشيء الوحيد الذي إذا فقدته ولن يعود هو العائلة، وكرة القدم أشبه بذلك، أنا لديّ علاقة رائعة مع بيب ليندرز وجميع المساعدين واللاعبين، لقد صنعنا فريقا مذهلا جدًا، من الجميل وجودهم معًا وقيادتهم وتهدئتهم ببعض اللحظات".

وأكمل: "نحن بمزاج جيد جدًا كعائلة ومدربين ولاعبين، قرار التجديد شيء رائع لنا جميعًا، أنا وعائلتي نحب العيش هنا وأنا وطاقمي نريد أن يكون ليفربول ناجحًا، نشعر أننا في منتصف شيء وليس نهايته، وعندما تكون في المُنتصف فأنت تريد الوصول إلى النهاية ونأمل أن تكون مكانًا مشمسًا".

وأتم تصريحاته بالحديث عن علاقته مع اللاعبين السابقين الذي تدربوا تحت قيادته قائلًا: "لا تزال لديّ علاقة جيدة مع كل اللاعبين الذين أرادوا المغادرة، في رأيي من العار أن يرغب أحدهم في المغادرة الآن، ولكن عليك دائمًا أن تتعامل مع الأمر".