كشف أحمد دياب رئيس لجنة رابطة الأندية المحترفة، عن معايير وموعد أرسال أسماء الأندية المصرية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في النسخة القادمة.

ومن المقرر أن ترسل كل الاتحادات أسماء الأندية الـ4 التي سوف تشارك في البطولات الإفريقية، قبل 30 يونيو القادم، وهذا الموعد سيكون الدوري المصري ما زال مستمرا.

وقال دياب خلال تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت لبرنامج "مساء أون تايم: "نحن نواجه تراكمات 4 مواسم ماضية بالإضافة إلى جائحة كورونا".

وأضاف: "الدوري سينتهي في نهاية أغسطس المقبل، ولكن تحديد الأندية الـ 4 المشاركة في بطولات إفريقيا الموسم الجديد، سيتحدد بعد نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري، وبعد خوض كل فريق مباريات الدور الأول بالكامل، وذلك إحقاقاً لمبدأ تكافؤ الفرص".

طالع | مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة في الدوري المصري

وتابع: "وضعنا بندا في الائحة بداية الموسم أن الأندية الـ 4 الأولى في ترتيب الدوري بعد نهاية الدور الأول، هي من تشارك في دوري الأبطال والكونفدرالية".

ومن المقرر أن يشارك أصحاب المركزين الأول والثاني في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والثالث والرابع في الكونفدرالية الإفريقية.

ويتصدر حالياً ترتيب الدوري المصري، الزمالك برصيد 38 نقطة من 16 مباراة، ويأتي الأهلي ثانياً برصيد 32 من 13 مباراة، وفي المركز الثالث بيراميدز 29 نقطة من 14 مباراة، والرابع سموحة 26 نقطة من 15 مباراة.