قام ريال مدريد بمحاولة للتعاقد مع بابلو توري الذي انضم إلى برشلونة، ودخل في مفاوضات مع نادي ريسينج لخطف الصفقة.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن رئيس ريسنيج، دعا ماتيو أليماني المدير الرياضي في برشلونة، ليطلب منه رفع عرضه قليلًا لأن ريال مدريد عرض عليهم المزيد من المال.

بقي برشلونة حازمًا لأن الإسباني الشاب بابلو توري كان مقتنعًا جدًا بالمشروع الرياضي للبارسا، وخطته الشخصية.

في 4 مارس، أعلن نادي برشلونة عن توقيع بابلو توري، أحد جواهر كرة القدم الإسبانية الذي سار على خطاه أكثر من نادٍ يرغب في ضمه.

وتوج العمل الجيد الذي قامت به إدارة برشلونة الرياضية باتفاق مع راسينج، وتم دفع 5 ملايين يورو بالإضافة إلى بعض المتغيرات التي، اعتمادًا على تطور لاعب كرة القدم في السنوات المقبلة، يمكن أن تتجاوز 20 مليونًا، سيوقع حتى 30 يونيو 2026 بشرط جزائي 100 مليون يورو.

كانت السرية والعمل السابق عاملين أساسيين في إتمام التوقيع، لأن ريال مدريد كان يطارده أيضًا، موهبة مثل موهبة بابلو توري (18 عامًا) لا تمر مرور الكرام، واندلعت "معركة" بين العظماء للفوز باللاعب الشاب.

حاول ريال مدريد حتى النهاية لكن تحركاتهم باءت بالفشل، كما لم تنجح محادثة ألفريدو بيريز فرنانديز رئيس راسينج، إلى مدير كرة القدم في برشلونة ماتيو أليماني، طالبًا منه رفع عرضه قليلًا لأن مدريد عرض عليهم المزيد من المال.

اقرأ أيضًا.. في حضور تشافي.. برشلونة يجتمع مع مساعد خورخي مينديز

على الرغم من الضغط، كان أليماني غير مرن، وكان لديه أسبابه، ولم يرفع العرض المالي لأنه لم ير خطرًا.

لقد ربطوا كل شيء بشكل جيد مع بابلو توري، لقد عرضوا عليه سنوات من العقد أكثر من ريال مدريد، وهي علامة على الثقة المطلقة، وخطة مهنية مفصلة.

سيبدأ توري في برشلونة ب، وإذا كان أدائه جيدًا فسوف يتم تصعيده للفريق الأول، وهذا ما يتوقعونه في النادي.

كانت المحادثة التي أجراها مع تشافي هيرنانديز حاسمة أيضًا، أظهر له المدرب أنه يعرف أسلوبه، ونقاط قوته وضعفه، وكان هذا عاملًا حاسمًا في قول "نعم" لبرشلونة بدلًا من الاستجابة لعرض ريال مدريد وأمواله.