قال سمير كمونة مدافع الأهلي السابق، إنه ينتقد أداء المارد الأحمر حبًا فيه وليس لأسباب شخصية، مشيرًا إلى أنه يبني انتقاده على أسباب منطقية من وجهة نظره في محاولة لمساعدة المسؤولين على حل بعض الأزمات داخل الفريق.

وأضاف كمونة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إي تي سي" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "الأهلي مع موسيماني في دوري الأبطال يُجيد ورأيناه أمام الرجاء المغربي، حيث نجح في تحقيق الفوز، بعد تقديم أداء دفاعي جيد، لكن لدي بعض الملحوظات حول الجانب الهجومي للفريق الأحمر".

مهند لاشين: أمتلك عرضًا من الزمالك وأنتظر أنباءً جيدة

وأردف: "الأهلي يعاني على المستوى الهجومي مع موسيماني، هناك فجوة كبيرة بين خط الوسط والمهاجمين، خلال بعض المباريات التي يخوضها الأحمر بشكل دفاعي، لكن في النهاية الأهلي يتمكن من الفوز في دوري الأبطال".

وتابع: "أكبر أزمات الأهلي مع موسيماني عدم قدرته على تطوير الشق الهجومي للفريق، ليس مبررًا أن يخوض الفريق كل مباراة برباعي هجومي مختلف، ضروري تثبيت ثلاثي على الأقل في الخط الهجومي، من أجل خلق حالة انسجام بين اللاعبين".

وواصل: "الأهلي تحت قيادة موسيماني لا يجيد الحلول لاختراق دفاعات الخصوم والتكتل الدفاعي، أمام الفرق التي تنجح في تقديم مباريات دفاعية أمامه".

وأردف: "على سبيل المثال موسيماني حرم حسام حسن من أهم مميزاته، وهي الكرات العرضية، هو لاعب رائع ولكن خطة الأحمر اليوم أفقدته أهم مميزاته".

واختتم: "الأهلي يفتقد استغلال الفرص التي تتاح له، ولكن الدوري ما زال في الملعب، والفريق اعتاد على القتال حتى النفس الأخير، من أجل تحقيق البطولات، الوقت ما زال مبكرا للحديث عن بطل الدوري".