أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن فريقه يتعين عليه الدفاع بشكل أفضل أمام مانشستر سيتي في مباراة الإياب، إذا أراد التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، وتعهد بليلة سحرية أخرى في البرنابيو.

ريال مدريد تعرض للهزيمة من مانشستر سيتي بنتيجة (4-3) في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، على ملعب "الاتحاد" وسيلتقيان مجددًا على ملعب "سانتياجو برنابيو" لخوض مباراة الإياب يوم الأربعاء القادم.

وتحدث أنشيلوتي لوسائل الإعلام بعد المباراة، وعلّق على تسديد كريم بنزيما لركلة الجزاء على طريقة بانينكا وتسجيله لها، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته.

وقال أنشيلوتي: "كمشجع لكرة القدم، لقد كانت مباراة رائعة بالطبع، بصفتي مدربًا لريال مدريد، يجب أن أضع في الاعتبار أننا سجلنا 3 أهداف، وهو أمر مهم حقًا".

وأضاف: "لا ندافع بشكل جيد، يمكننا تقديم أداءً أفضل، تلقينا هدفين في وقت مبكر من المباراة، وبعد ذلك تمكننا من الرد بشكل جيد".

اقرأ أيضًا.. فينيسيوس: نتمنى أن ينهي بنزيما الموسم فائزًا بالليجا ودوري الأبطال والكرة الذهبية

وتابع الإيطالي: لقد بدأنا بشكل سيء ولين للغاية، استقبلنا هدفين ومنذ ذلك الحين أظهرنا ما في الآونة الأخيرة، قدرة كبيرة على رد الفعل، نحن يجب أن ندافع بشكل أفضل مع الكرة، قدمنا ​​أداءً جيدًا ولدينا العديد من الفرص".

واستطرد مدرب ريال مدريد: "لقد أبقينا المباراة مفتوحة حتى النهاية، الآن لدينا حلم كبير للعب المباراة الثانية في برنابيو، ونأمل أن نحظى بفرصة الذهاب إلى النهائي، بالنسبة لمباراة الإياب علينا الدفاع بشكل أفضل، فهذا أمر مهم للغاية".

وأكمل أنشيلوتي حديثه: "كانت الدقائق العشرين الأولى صعبة حقًا، لكننا تمكنا ببطء من العودة إلى المباراة للحفاظ على التأهل مفتوحًا".

وأردف مدرب ريال مدريد: "نحن بحاجة إلى بعض السحر لأننا سنلعب ضد فريق قوي حقًا، لقد تنافسنا اليوم ونحتاج إلى بذل المزيد من الجهد في ملعبنا، لدينا الكثير من الثقة ونحن متحمسون لأن هناك سحر البرنابيو".

وعن إذا كانت هذه هزيمة مع الشعور بالنصر، رد: "لا، إنها الهزيمة التي تبقينا على قيد الحياة للمباراة الثانية في البرنابيو، لدينا القدرة على خلق المشاكل".

وسُئل إذا كان في البداية محبطًا أو غاضبًا، وأجاب أنشيلوتي: "قليلًا من الإحباط، هذا صحيح، في الشوط الأول خسرنا العديد من المبارزات الفردية، لقد سجلوا هدفين كان من الممكن تفاديهما بقليل من الاهتمام".

وعن ركلة جزاء لكريم بنزيما التي سددها على طريقة بانينكا، علّق: "لم نفكر أبدًا في تغيير من سيسدد، أعتقد أنه غيّر طريقة التسديد لأن الضربتين الأخيرتين لم يكونا جيدين، لقد غيّر وحاول في التدريب".

وأفاد أنشيلوتي: "لم أكن أعرف كيف سيسدد، اختار هذا وسارت الأمور على ما يرام، وشخصية قوية، ليس من السهل في نصف نهائي دوري الأبطال تنفيذ ركلة جزاء كهذه".

أهداف مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

واسترسل بشأن بنزيما ومودريتش: "كريم لعب مباراة رائعة كالمعتاد، كان لديه الشخصية لتسديد ركلة الجزاء بشكل مذهل، لقد فاجأني ذلك قليلًا".

متابعًا: "لعب مودريتش مباراة رائعة، لكن أحيانًا وضع لاعب جديد لمدة 10-15 دقيقة يساعدك في الحصول على الكرة، لم أستبدل مورديتش لأنه كان يلعب بشكل سيء، لقد كان أداء سيبايوس جيدًا للغاية، لقد دخل بشخصية كبيرة".

أنشيلوتي واصل حديثه: "في الآونة الأخيرة تلقينا هدفًا، ربما لعبنا مباريات مفتوحة لأن المنافسين تقدموا، قد تكون علامة، عندما تكون المباراة مفتوحة فإننا نشارك بطريقة أفضل، إذا دافعنا بشكل أفضل في مباراة الإياب، فزنا، وإذا دافعنا مثل اليوم سنودع المنافسة".

وأصر: "عندما تخسر مباراة فإن النتيجة ليست جيدة، كانت مختلفة تمامًا عن باريس سان جيرمان، لقد سجلنا ثلاثة أهداف وتنافسنا وقاتلنا، من السهل قراءة هذه اللعبة، بالكرة لقد فعلنا ذلك بشكل جيد للغاية، لكوننا خطرين، وبدونها علينا أن نفعل ما هو أفضل، كان الأمر مختلفًا تمامًا عن باريس".

وجول جاهزية ألابا وكاسيميرو لمباراة الإياب، أوضح أنشيلوتي: "كاسيميرو بالتأكيد سيكون جاهزًا، علينا تقييم ألابا، لقد شعر بعدم الراحة في الآونة الأخيرة ولتجنب المشاكل التي أوقفته، أعتقد أنهما سيكونان في مباراة الإياب".

وبالسؤال عن مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي، أجاب: "من الصعب علينا أن نرى مباراة مثل اليوم في الإياب مرة أخرى، السيتي لديه ميزة، علينا أن نأخذها بعين الاعتبار، ولكن مع العلم أنها ليست ميزة كبيرة".

ووجه أنشيلوتي رسالة إلى جماهير ريال مدريد في البرنابيو: "عليك أن تكون جاهزًا، سنقاتل من أجل ليلة سحرية أخرى".

وأستطرد: "لدينا فريق به لاعبون يتمتعون بخبرة كبيرة، وعندما تكون اللحظة صعبة للغاية لا يفقدون تركيزهم، إنها سمة من سمات هذا الفريق الذي خاض العديد من المباريات من هذا النوع ولم يسبق له مثيل".

وأتم أنشيلوتي: "إذا تمكنا من الفوز بالدوري يوم السبت (حال التعادل أو الفوز أمام إسبانيول)، فسوف نحتفل، لأن ذلك سيساعدنا في مباراة الأربعاء، ليس لدي أدنى شك".