انتقد أحمد حسام ميدو مطالبة الأهلي باستقدام حكام أجانب لإدارة مبارياته في الدوري المصري الممتاز، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة ستخلق أزمة خلال الفترة المقبلة.

وكان الأهلي قد طلب من اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب من الدوريات الخمسة الكبرى لإدارة مبارياته في الدوري تجنبا لأخطاء المصريين.

طالع.. علي درويش لـ بطولات: استاد القاهرة تحت أمر الأهلي لخوض مباراة وفاق سطيف

وقال ميدو أثناء حديثه ببرنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه على قناة "المحور": "فتح الباب لاستقدام حكام أجانب لمباريات في الدوري المصري خطوة للخلف، فبعد أن منحنا الثقة للمصريين ونجحوا في إدارة مباريات القمة خلال الفترة جائت تصريحات محمد عادل حكم القمة وعكرت الصفو".

وأضاف: "فتح الباب لاستقدام حكام أجانب يؤكد أن الحكام المصريين سيكونون لإدارة مباريات الأندية (الغلابة) فقط في الدوري، لأنها لن تستطيع تحمل تكاليف طاقم التحكيم الأجنبي".

وأردف: "فتح الباب لجلب حكام أجانب لمباريات الدوري سيخلق الكثير من الأزمات خلال الفترة المقبلة".

واستأنف: "ليس خطأ أوعيبًا أن يتم الإعلان عن عقوبات الحكام، فهم يُعاقبَون مثل اللاعبين، وهذا ما أختلف عليه مع عصام عبد الفتاح لأنه لا يعلن عن عقوبات الحكام بعد أخطائهم".

وأردف ميدو: "أتمنى أن نسمع الحديث الذي يدور بين حكم الساحة وحكم تقنية الفار في المباريات حتى يكون هناك شفافية، وهنا أخاطب الاتحاد الدولي وليس لجنة الحكام في مصر، لأن هذا سيمنح جميع الحكام مصداقية وشفافية أكثر، وبالتالي تضمن الأندية العدالة التحكيمية".