كشف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن طلب إدارة الجبلاية من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن مباراة السنغال.

وكان اتحاد الكرة قد تقدم بشكوى إلى "فيفا" بشأن ما حدث في مباراة مصر والسنغال من شغب الجماهير قبل المواجهة وأثناء المباراة.

وقال علام في تصريحات له خلال حفل إفطار الاتحاد المصري اليوم الإثنين: "من أجل التأهل كأس العالم لابد أن الجميع يكون في إتجاه واحد،".

وأضاف: "لا بد أن يكون هدفنا دائمًا الوصول لكأس العالم في كل نسخة، ولذلك نطالب الجميع بأن بكونوا مع اتحاد الكرة، وإيضاُ الإعلام  للنهوض بالكرة المصرية، وعلي الإعلام أن يصحح أخطائي إن كنت علي خطأ".

وأوضح: "طلبنا من الفيفا اعتبارنا فائزين في مواجهة السنغال، وليس طلب إعادة المباراة".

وأردف: "معايير اختيار إيهاب جلال، كان لدينا كيروش، وكان عليه انتقادات كبيرة في بدايته، ثم قدم مردود جيد في البطولة الإفريقية، ومع ذلك كيروش لم يلقى قبول في الشارع المصري".

طالع | جمال علام: لدينا أمل التأهل إلى كأس العالم دون إعادة مباراة السنغال

وأكمل: "كل البطولات للمنتخب معظمها مع المدرب الوطني، مين المدرب المصري اللي بيدرب حاليًا بره مصر؟ لا يوجد"، مشيراً أنه لا بد من دعم المدرب المصري، واتمنى عدم الاستعانة بمدرب أجنبي مرة آخري".

وواصل: "ستتواجد لجنة فنية لاختيار مدرب منتخبات مصر في المراحل المختلفة".

وعن حقيقة وجود انقسام داخل اتحاد الكرة، قال: "هذا غير صحيح، حازم إمام كان ليه وجهة نظر إن يكون اختيار المدرب فني وليس بالتصويت؛ لكن في النهاية المجلس اختار المدرب المصري".