يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أن وصوله لمرحلة نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا شرف كبير لمواجهة ريال مدريد.

ويستضيف مانشستر سيتي منافسه ريال مدريد يوم غدًا، الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الاتحاد" بقيادة الحكم الروماني، إيفان كوفاكس.

اقرأ أيضًا | حازم إمام: كيروش كان قافش على ثنائي اتحاد الكرة.. ووائل جمعة تعرض للظلم

مانشستر سيتي

وتحدث جوارديولا عن رأيه في المباراة خلال مؤتمره الصحفي، وقال: "لا يهم كيف نصل المهم أننا وصلنا، هناك مسابقات مختلفة ننافس فيها، لكن إنه لشرف كبير أن أتواجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، المكان الذي وصل إليه عمالقة مثل ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ وليفربول من قبل".

وتابع: "أثق كثيرًا في دعم الجمهور لنا، فهم يرغبون في الفوز، مباراتي ريال مدريد المقبلتين مختلفتين عما حدث في عام 2020، لم يكن هناك وقت للتحضير لهاتين المباراتين، لكن الآن نحن نستعد جيدًا هذا ما شعرت به من قبل في برشلونة وبايرن ميونخ".

وأضاف: "أفضل التواجد دائمًا مع أفضل الفرق في أوروبا، نحاول أن نكون على طبيعتنا، لنقدم مباراتين استثنائيتين من أجل الوصول إلى النهائي، نحن نستطيع فعلها، لدينا الكثير من الاحترام لنادي ريال مدريد، كم هم جيدون، إنه لشرف، فالجميع يريد الوصول إلى النهائي كما هو الحال في ليفربول وفياريال".

وعن المشاكل الدفاعية التي يعاني منها قليلًا: "لدينا تدريب اليوم، سنرى كيف هي حالة اللاعبين، سنحدد التشكيل غدًا، انتظر التدريب لكن بالتأكيد الجميع سيبذل قصارى جهده للفوز".

وواصل تصريحاته: "من المهم الحفاظ على نظافة شباكك كما فعلنا أما سبورتنج لشبونة وأتلتيكو مدريد في المباراة الأولى، يجب أن ندافع بشكل جيد، لأننا سنواجه كريم بنزيما الذي يسجل الكثير من الأهداف، ولكن علينا أيضًا التركيز على خلق الخطورة على مرماهم".

واستمر: "إذا قارنا بين تاريخنا وتاريخ ريال مدريد، لن تكون لدينا أي فرصة للفوز، لكن نريد مواجهتهم لأنها فرصة للتطور، نعاني في بعض الأوقات، لكن نتحد ونحاول الهجوم على المنافس بأفضل طريقة ممكنة، سنفعل نفس الشيء أمام برشلونة أو بايرن ميونخ، والوصول إلى النهائي في النسخة الماضية كان درسًا جيدًا لنا، لكن في النهاية، أمام ريال مدريد سيكون لقاء 11 لاعب ضد نفس العدد ولدينا حلم نريد تحقيقه لذلك أنا هنا".

فينيسيوس

وعن فينيسيوس: "لاعب شاب، يبلغ 21 عامًا فقط، لكنه أصبح أساسيًا في العديد من المباريات، يجيد اللعب تحت الضغط طالما يلعب مع ريال مدريد، المدربون لا يشركون اللاعبين إلا إذا كانوا يستحقون ذلك من خلال التدريبات ونحاول بناء تلك الثقافة هنا والأهم هو الاستمتاع في كل مباراة".

وحالة ووكر وستونز: "مشكوك في مشاركتهما، كايل لم يتدرب آخر 10 أيام، جون منذ مباراة برايتون، لهذا السبب، لا أعرف ما إذا كانا سيتدربان، غدًا نحسم قرارنا".

وبسؤاله في النهاية "هل سيعتمد على جيسوس في مركز الظهير الأيمن؟": "لن يلعب في هذا المكان، لكنه يستطيع، فينيسيوس وجابريل ستكون معركة جيدة، لكن لن يلعب في هذا المركز، ربما لبضع دقائق ولكن لا".