أكد المدير الفني تشافي هيرنانديز أن برشلونة في وضع صعب، وعقّد الأمور على نفسه بالهزيمة أمام رايو فاييكانو، وطالب حكم المباراة بالخروج وتوضيح ما إذا كان قد أخطأ في قراره تجاه جافي.

وتعرض برشلونة لهزيمة بهدف دون رد، في مباراة مؤجلة من الجولة 21 لليجا أمام رايو فاييكانو، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات تشافي.

وقال: "لقد استحقينا أكثر من ذلك بكثير، لكن لم تكن لدينا الشخصية التي يجب أن نمتلكها، لقد حاولنا، لكن الهدف لم يرغب في الدخول، أحاسيس مشابهة جدًا للهزيمة أمام قادش، هذا هو واقعنا، الناس يخاطرون بحياتهم للفوز ونحن يجب أن نفعل مثلهم".

وأضاف مدرب برشلونة: "نحن في وضع صعب، ما زلنا في مركز مؤهل لدوري الأبطال، لكننا عقدنا الأمور على أنفسنا".

وتابع تشافي: "هناك مباريات تتعقد، لقد أهدرنا فرصة الهدف الأول أو لم ندخل في الزخم كما يجب، هذه هي المباريات التي إذا تقدمت بها، ستسيطر على الأمور".

وعن افتقار الفريق للشخصية، أفاد: "لن أقول ذلك، نحن بحاجة لخوض المباريات بشكل أفضل، إنها فرصة ذهبية ضائعة، علينا أن نستمر ونصل إلى دوري الأبطال مهما حدث".

وواصل: "لقد كان الأمر معقدًا دائمًا، في نوفمبر كنا في المركز التاسع، هناك حالات طوارئ، إنها حقيقة، كرة القدم وحالات الطوارئ الاقتصادية وعلينا مواجهتها، نحن لسنا خائفين من اللعب، لكن الأمور تتعقد، دعونا نرتاح ونفكر في ذلك، المباراة القادمة أمام مايوركا، لدينا 5 مباريات بمثابة نهائيات نخوضها".

اقرأ أيضًا.. بوسكيتس عن هدف رايو فاييكانو: رأينا هذه اللعبة 200 مرة ومع ذلك سجلوا

وتابع تشافي: "هذه الأخطاء لا يمكن أن تتكرر وقد حدثت لنا مرة أخرى، إنها فرص جيدة للغاية تركناها تمر، إنه عار".

وعن تأثير توديع الدوري الأوروبي على برشلونة، أفاد: "لا أعرف، لقد كنا جميعًا متحمسين لهذا الخط الجيد والمباريات الجيدة التي لعبناها، كنا متحمسين بشأن الألقاب، إنها حقيقة، لكن علينا أن نحفز أنفسنا لنكون قادرين على لعب دوري أبطال أوروبا العام المقبل، إذا كنا نريد أن نسمع موسيقى الأبطال العام المقبل، عليك أن تلعب مثل خصومك بحماس".

وشدد تشافي: "أنا غاضب، محبط، لأن اليوم كانت فرصة ذهبية، نكرر ما حدث أمام آينتراخت وضد قادش، افتقرنا إلى الكثير من الفاعلية، أعتقد أننا خلقنا العديد من الفرص الواضحة على الأقل لتحقيق التعادل، إذا تعادلنا مع الوقت الكافي، أعتقد أننا كان يمكننا الفوز، جعلنا من الصعب على أنفسنا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، علينا أن ننتقد أنفسنا وننمو".

وأصر مدرب البلوجرانا: علينا أن نحفز أنفسنا للعب في دوري الأبطال العام المقبل، فهذا يعتمد علينا هذا العام، علينا أن نتطور كثيرًا، لسنا في أفضل لحظة، الدوري لم يعد بإمكاننا الفوز به، لكن علينا البقاء، على الأقل في المركز الثاني".

وأتم بشأن ركلة الجزاء المحتملة لجافي: "لم أر ذلك، لا أعلم، ربما يجب على الحكم أن يخرج ويقول ما إذا كان مخطئا، لقد ارتكبت خطأ كمدرب في تحفيز اللاعبين، أعترف بذلك، لكن لا يمكنني التحدث عن الآخرين، سيكون تصرف غير محترم".