أشاد أحمد حسام ميدو المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك بقدرات محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي مشيرًا إلى الدور الكبير الذي لعبه في تأهل فريقه لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع الأهلي أن يتأهل للمربع الذهبي بعد الإطاحة بالرجاء المغربي الذي خسر بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا.. محمد الشناوي: لاعبو الأهلي أظهروا معدنهم الحقيقي أمام الرجاء.. ويوجه رسالة للجماهير

وقال ميدو خلال برنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه على قناة "المحور": "كلنا اتفقنا على أن نتيجة مباراة الذهاب كانت مقلقة لموسيماني ولاعبي الأهلي الذين كانوا رجالًا وقاتلوا في مواجهة الأمس وكان لديهم إصرار كبير أن يعودوا للقاء مرة أخرى".

وأضاف: "الأهلي معه أفضل حارس مرمى في إفريقيا، محمد الشناوي 70% من قوة فريق الأهلي، بتركيزه وقيادته وشخصيته القوية جدًا أعطى ثقة لكل اللاعبين من حوله".

وتابع: "الشناوي قائد بمعنى الكلمة والأمر لا يقتصر على تصديه لكرات هامة فقط، ولكن تصريحاته قبل المباراة كانت نقطة فارقة بالنسبة للأهلي".

وواصل: "مبروك على الأهلاوية لأن لديكم حارس مرمى عظيم، هو أفضل من أتي في مصر بعد عصام الحضري، وأمامه فترة كبيرة في الملاعب لأن لديه اتزان وتركيز كبير".

واختتم: "الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 70% بسبب الشناوي، ولكي تفوز ببطولات كبيرة يجب أن يكون لديك حارس مرمى يمتلك ثباتًا انفعاليًا".