علق وائل جمعة لاعب الأهلي السابق، على تأهل الأحمر لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء المغربي.

وفاز الأهلي على الرجاء بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2 بعد التعادل الإيجابي 1-1 في مباراة العودة بالمغرب، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الأحمر 2-1.

وقال جمعة في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "بي إن سبورتس": "أهنئ الأهلي على التأهل المنتظر والمستحق من مباراة الذهاب، أداء اليوم به روح وتصميم الأهلي ولا أكثر من ذلك، الأداء الدفاعي كان سيئا".

طالع أيضًا.. موعد مباراة الأهلي القادمة أمام وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "تغييرات موسيماني غير مفهومة وارتباك كعادته، ولكن روح الفريق هي كانت سبب التأهل مع محمد الشناوي الذي أنقذ هدفا مؤكدا".

وأردف: "الرهان الذي لعب عليه موسيماني كان خاطئا، السيناريو كان خطرًا جدًا، لاعبو الرجاء أقل من الأهلي فكان على الأحمر الهجوم، لأن الأداء الدفاعي مغامرة غير محسوبة".

وأضاف: "لم يكن على موسيماني أن يلعب بهذه الطريقة، هو فكر في التأهل فقط، الأهلي يستطيع أن يفوز بأفضل من ذلك".

وأوضح: "السيناريو الذي غامر به موسيماني غير جيد، وهو مدرب محظوظ بتدريبه للأهلي".

وأردف: "تقييمي للمدير الفني أن يكون له بصمة مع الفريق، لكن في مباراة اليوم حسين الشحات كان الأفضل في الملعب وأخرجه، بخلاف الارتباك، والمدرب الجنوب إفريقي محظوظ إن الفريق لم يدخل مرماه أهداف، أنا لم أر أي تطور لأي لاعب في الفريق منذ أن جاء موسيماني".

وأضاف: "لكني لن أتمنى أن يخسر الأهلي لكي يرحل موسيماني، ولكن أريد أن أرى الأهلي يفوز بشكل أفضل من ذلك".

وزاد: "الأهلي قادر أن يكون أفضل من ذلك مع مدربين أخرين، ممكن ننهي هذه البطولة والأهلي يتعاقد مع مدرب آخر، لكن لن أتمنى أن يخسر الأهلي لكي يرحل المدرب".

وعن مواجهة الأهلي ووفاق سطيف: "خطوة أخرى في طريق الفوز لدوري أبطال إفريقيا، وهذا مجد وتاريخ الأهلي دائمًا يكتبه، وفاق سطيف أخرج عملاق من عمالقة إفريقيا وهو الترجي وأضاع فرصًا كثيرة".

وأردف: "والمارد الأحمر يحترم منافسيه، أهم شيء أن يضبط موسيماني أموره مع الفريق ويعرف مكانته وقيمة النادي، لأن الأهلي وسمعته يستحق أفضل من ذلك، موسيماني يجعل الناس تشعر أن الأهلي صغير".

وزاد: "نحن لدينا أفضل اللاعبين، نمتلك 2 مهاجمين في منتخب مصر وأفضل 5 محترفين، والأهلي يُمكنه أن يلعب بأداء أفضل من ذلك، لدينا لاعبين مقارنة بالفرق الأخرى جيدين جدًا".

واختتم: "إدارة الأهلي راضية لأن الفريق يفوز، لكننا لسنا راضون لأن الأهلي يظهر كأنه فريق صغير، وممكن الأهلي لا يُقيل موسيماني، ولكن من الممكن أن يرحل المدرب ويكون عنده طموح مع ناد آخر".