كشف مدرب ليفربول يورجن كلوب عن سبب رغبته في بقاء غريمه اللدود إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مواجهة ديربي ميرسيسايد يوم الأحد.

قد يكون الفريقان من المنافسين المحليين الشرسين ولكن في الوقت الحالي هناك تباعد بينهما، حيث يقاتل الريدز للحصول على أربعة ألقاب غير مسبوقة، بينما يقاتل التوفيز للبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتأخر ليفربول بنقطة واحدة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري مع بقاء ست مباريات على نهاية موسم الدوري الإنجليزي، وبلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما فاز بكأس كاراباو في فبراير.

من ناحية أخرى، عانى إيفرتون أسوأ موسم له منذ عقود، حيث يحتل حاليًا المركز السابع عشر برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط بعد فوز بيرنلي 2-0 على ساوثهامبتون ليلة الخميس.

في حين أن العديد من مشجعي ليفربول يرغبون في رؤية منافسهم يهبطون إلى الدرجة الأولى، فإن كلوب لا يتفق مع ذلك، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "هذه المباريات ليس لها علاقة بالجدول".

وأضاف: "إنها مباراة رائعة وآمل بصدق أن يبقوا في الدوري لأن ديربي ميرسيسايد يجب أن يكون دائمًا على قائمة المباريات".

ليفربول وإيفرتون هما اثنان من الأندية الستة التي بقيت في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية البطولة، لكن الديربي بالطبع استمر لفترة أطول، حيث عُقد أول لقاء بين الفريقين في عام 1894.

وواصل كلوب: "الأمر دائمًا مكثف بالنسبة لي، وفي بعض الأحيان يكون شديدًا للغاية، لقد لعبنا الكثير من مباريات الديربي التي لن أفوتها لأكون صريحًا لأنهم تجاوزوا القمة".

اقرأ أيضًا.. فيرمينو يواصل الغياب عن تدريبات ليفربول قبل مواجهة إيفرتون

وأردف: "أنا أحب كرة القدم البدنية وكل هذه الأنواع من الأشياء، ولكن عليك أيضًا أن تحترم أن اللاعب الآخر يجب أن يلعب الأسبوع المقبل أيضًا".

وأوضح: "لقد خضنا تلك المباراة في الموسم الماضي، حيث تسبب بيكفورد في إصابة فان دايك بقطع في الرباط الصليبي، وبعد ذلك تدخل ريتشارليسون بقوة على تياجو ألكانتارا، هذا كثير جدًا".

وتابع: "التدخل البدني؟ نعم، عدوان قانوني؟ نعم بالطبع، لو لم يتم السماح بذلك، لما كنت سأتمكن من لعب مباراة واحدة في كرة القدم، لكن أحترم القواعد، إذا تم ذلك، فسأحب الديربي، كباراة كرة قدم قوية حقًا ولكنها عادية".