يعتقد إيان راش أن محمد صلاح هو مهاجم ليفربول الرائد، وقد يكون ذلك حاسمًا في مفاوضات عقده.

المصري البالغ من العمر 29 عامًا لم يتبق سوى 14 شهرًا على صفقته الحالية ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيواصل علاقة الحب مع ليفربول.

يُعتقد أن صلاح على وشك الموافقة على عقد جديد طويل الأجل مع ليفربول بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ومع ذلك لم يتم تأكيد أي شيء.

سجل صلاح 155 هدفاً في 245 مباراة مع الريدز منذ وصوله من روما في صيف 2017، وخلال تلك الفترة، فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الدوري الإنجليزي، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

صلاح هو هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 22 هدفًا وساهم بـ12 تمريرة حاسمة، وجاءت آخر أهداف مهاجم تشيلسي السابق في الفوز 4-0 على مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد مساء الثلاثاء، وهو الأول له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ الفوز 2-0 خارج ملعبه على برايتون في مارس.

كلوب لديه العديد من المهاجمين للاختيار من بينهم، بما في ذلك محمد صلاح وساديو ماني ولويس دياز وروبرتو فيرمينو وديوجو جوتا وتاكومي مينامينو وديفوك أوريجي، ولاعبين أمثال أليكس أوكسليد تشامبرلين وهارفي إليوت قادرون أيضًا على اللعب في المقدمة الثلاثة.

اقرأ أيضًا.. تصريحات محمد صلاح تضع برشلونة في حالة ترقب

لكن راش، الذي لا يزال الهداف التاريخي للنادي برصيد 346 هدفًا، يعتقد أن المدرب يورجن كلوب لا يمكنه تحمل تكاليف رحيل صلاح.

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، تصريحات راش لموقع "Gambling.com"، وقال: "كان من الجيد أن نرى صلاح يعود لتسجيل الأهداف، بعد قليل من الجفاف التهديفي بمعاييره الخاصة".

مضيفًا: "لكن افتقاره إلى الأهداف مؤخرًا لم يكلف ليفربول لأن الجميع يملأ الفراغ، ماني، ديوجو جوتا، روبرتو فيرمينو والآن لويس دياز يسجلون جميعًا في مختلف المسابقات مما يخفف الضغط على صلاح، الذي تتوقع منه الكثير باعتباره اللاعب الرئيسي لدينا".

أكمل راش: "لدى كلوب العديد من الخيارات المختلفة وكل مهاجم يقدم شيئًا مختلفًا، وهذا هو السبب في أننا قد لا نرى نفس المجموعة المستخدمة في المباريات المتتالية لبقية الموسم".

وشدد: "أنا معجب كبير بصلاح، لذا عندما يكون متاحًا، أريد أن أراه يبدأ أساسيًا، لكن لا أمانع على الإطلاق بشأن من يبدأ بجانبه لأن هناك الكثير، باستثناء صلاح، ليس هناك ترتيب للمهاجمين، لقد شق لويس دياز طريقه لأنه لم يأخذ وقتًا للتأقلم، لكنه فقط من هو الأنسب للخصوم في ذلك اليوم".

عندما سُئل صلاح عن مستقبله في مقابلة أجريت معه مؤخرًا مع "فور فور تو"، قال: "لا أعرف، يتبقى لدي عام واحد، أعتقد أن الجماهير تعرف ما أريد، لكن في العقد لا يتعلق الأمر بالمال على الإطلاق، لذلك لا أعرف، لا يمكنني إخبارك بالضبط".

وأضاف صلاح: "الموسم لم ينته بعد، لذلك دعونا ننهيه بأفضل طريقة ممكنة، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، ثم في العام القادم، سنرى ما سيحدث... هذا النادي يعني الكثير بالنسبة لي".

وأتم المصري: "لقد استمتعت بلعب كرة القدم هنا أكثر من أي مكان آخر، لقد قدمت للنادي كل شيء ورأى الجميع ذلك، لقد مررت بالكثير من اللحظات التي لا تصدق هنا، حيث فزت بالبطولات والأهداف الفردية والألقاب الفردية، ليفربول مثل العائلة".