أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، بثنائي الريدز، تياجو ألكانتارا ونابي كيتا، بعد أدائهما الجيد مؤخرًا مع الفريق.

ألكانتارا قدم أداءً مُبهرًا مع ليفربول في المباراة التي انتصر فيها الريدز على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، بينما نابي كيتا كان رائعًا مع الريدز في الفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 بنصف نهائي كأس إنجلترا.

وقال كلوب على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إيفرتون: "أداء تياجو مؤخرًا كان رائعًا، ولكنني لا أحب التحدث كثيرًا عن لاعب واحد، ليس لأن اللاعب لا يستحق ذلك ولكن دائمًا عندما نفعل ذلك، يحدث شيء ما للاعب".

وأضاف: "ربما أغادر هذه الغرفة (غرفة الصحافة) وأسمع أن تياجو يُعاني من شيء ما، ولكن نعم تياجو كان جيدًا في المباراة الماضية".

وعن نابي كيتا قال المدرب الألماني: "إنه نفس الموقف، لا أحب أن أتحدث عنه لأنه بالضبط نفس التوقع من جانبي، أن أذهب للخارج ويخبرني أحدهم أن نابي لا يستطيع اللعب".

وتابع: "ولكن عندما كان نابي لائقًا وكان بإمكانه الحصول على بعض الإيقاع، كان دائمًا جيدًا حقًا، لسوء الحظ، لم يستطع الحصول على الإيقاع الذي كان يتمناه، كما كنا نتمنى ولكن الآن هو جيد، أعتقد أنه ينتظره مستقبل مُشرق، إنه لاعب رائع".

اقرأ أيضًا.. كلوب يوضح موقف فيرمينو من المشاركة في مباراة ليفربول وإيفرتون

وأردف: "نابي هُنا مُنذ أربع سنوات، وكان تياجو ألكانتارا وكيتا أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الألماني، لذلك أخذنا نابي الأول وبعد ذلك بقليل تياجو، لذلك من الواضح أنها كانت فكرة جيدة".

وأكمل: "قبل أن نتعاقد مع ألكانتارا كان الناس يتساءلون عما إذا كان يناسب كرة القدم لدينا؟ الحمد لله هؤلاء الناس لا يتخذون قرارات لنا!، إذا كان اللاعب يُبطئ رتم المباراة في لحظات، فذلك لأسباب كثيرة، أحدها هو مجرد إلقاء نظرة، لقد أراد تياجو الانضمام إلينا وكان يعرف كيف نلعب؛ إنه لاعب كرة قدم حقيقي، ويفكر كثيرًا في كرة القدم وكان يعرف كيف نلعب، كان يعلم أنه سيتلائم مع ذلك وكنا نعرف ذلك أيضًا".

وتابع: "الأمر كله في هذه الحالة يتعلق دائمًا باللياقة البدنية، والحفاظ على لياقتك البدنية والتعود على الاختلافات الطفيفة مع النادي السابق".

وأتم: "ألكانتارا كان يُعاني من مشكلة وشارك في مباراة سابقة ضد إيفرتون وحينها هذا لم يساعد، لم نكن نعتقد أنه لن يكون مناسبًا لـ ليفربول!، لقد تعاقدنا معه لأننا علمنا أنه سيساعدنا".