أكد عبد الإله الإبراهيمي المتحدث الرسمي باسم نادي الرجاء المغربي أن مباراة فريقه أمام الأهلي في جولة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ستشهد حضور 45 ألف مشجع.

ويلاقي الأهلي نظيره الرجاء غدًا الجمعة على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال عبد الإله الإبراهيمي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "اي تي سي": "اللجنة المنظمة لمباراة الأهلي، قررت منح 300 تذكرة لجماهير الفريق الضيف، وإدارة الفريق سعت لتنفيذ طلب محمود الخطيب".

طالع أيضًا.. الخطيب يشكر رئيس الرجاء قبل موقعة الحسم في دوري أبطال إفريقيا

وأضاف: "مباراة الأهلي والرجاء هي لقاء في كرة القدم ولن تؤثر على العلاقات الفردية بين مصر والمغرب والفريقين الشقيقين".

الرجاء يستجيب لطلب الأهلي

وواصل: "الاستقبال الجيد الذي لاقاه النادي الأهلي في كازابلانكا ما هو إلا رد فعل لما رأيناه من الفريق المصري في القاهرة استعدادًا للمباراة الأولى".

وتابع: "اللجنة المنظمة للمباراة طبعت 35 ألف تذكرة فقط، بتعليمات الأمن إلا أن تدخل إدارة الرجاء، وطلبها بالسماح لحضور جماهير بالطاقة القصوى لملعب المباراة، نجح في إقناع اللجنة المنظمة والأمن، لذلك سيحضر في الملعب 45 ألف متفرج".

وأردف متحدث الرجاء: "سيحضر من الجماهير المصرية 300 مشجع بالاتفاق مع النادي الأهلي الذي منحنا نفس العدد في مباراة الذهاب".

واستأنف: "الخطيب والنادي الأهلي طلبا التدرب على أرضية ملعب لها نفس العشب الموجود بمركب محمد الخامس بعد الاتفاق على عدم تدرب الفريقين على ملعب المباراة لأسباب خاصة بإرهاق العشب الذي يستقبل مباراة الوداد المغرب وشباب بلوزداد الجزائري أيضًا، ونجحنا في توفير ذلك".

شكوى الرجاء ضد حكم مباراة الأهلي

وتحدث عن شكوى الرجاء المغربي لحكم لقاء الذهاب الكونغولي جان جاك ندالا موضحًا: "إدارة الفريق تحاول الدفاع عن حقوق النادي فقط لا غير، وراينا أن حكم الساحة في مباراة الذهاب اتخذ بعض القرارات التي أثرت على النتيجة".

وتابع: "أيضًا حكم الفار الجزائري مهدي عبيد الذي لديه سابقة تحكيمية بين الأهلي والترجي التونسي وكذلك مخرج المباراة الذي أخفى بعض الكادرات في لقطة الهدف الأول التي احتُسب من خلالها ركلة جزاء وهمية".

بدر بانون من أفضل لاعبي الأهلي

وعن أفضل لاعب يخشاه كمشجع لنادي الرجاء في الأهلي أجاب: "بدر بانون مدافع الأهلي الغائب أحد أبرز الأسماء لقدرته الدفاعية بالإضافة إلى مهارته في إرسال كرات طولية خلف المدافعين".

وعن تعليق زوجة بانون بعد مباراة الذهاب اختتم تصريحاته: "أخطأت في تدوينتها ضد الأهلي، لأنه ناديه الحالي، حتى ولو كان أحد قادة نادي الرجاء في وقت سابق، وهو الآن يتمنى الفوز لفريقه وهذا هو الاحتراف".