علق عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على الأداء التحكيمي في مباراة الأهلي والرجاء التي جمعتهما السبت الماضي في إطار منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي على الرجاء بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا بسبب احتساب الحكم الكونغولي لركلة جزاء لصالح المارد الأحمر، اعتبرها مسؤولي الفريق المغربي "فضيحة" وقرروا شكوى الحكم في "كاف" وتصعيد الأمر لـ الاتحاد الدولي "فيفا". (طالع التفاصيل من هنـــا)

وقال شطة في مداخلة هاتفية عبر برنامج "النجوم في رمضان"، عبر إذاعة الشباب والرياضة: "المباراة خلقت نوعًا من عدم الثقة في تقنية الـ"var"، الغرفة تكون مزودة بأكثر من شاشة عرض وكاميرات خاصة غير التي يتم عرضها على شاشة التلفزيون".

وأوضح: "لكي نستطيع تجهيز غرفة var مثل البطولات العالمية، نحتاج تركيب الكاميرات قبل ثلاثة أيام من المباريات، ويكون الملعب جاهزًا ومُعدًا لاستقبال هذه التقنيات لإذاعة اللقطات من جميع الزوايا".

وأضاف: "اللبس الذي حدث لدى الجماهير، هي أن هناك لقطة ظهرت من خلالها ركلة جزاء الأهلي الأولى لمسة يد على لاعب الرجاء وزاوية أخرى، كانت تظهر الكرة لم تلمس يد اللاعب".

وتابع: "الشحن الجماهيري جاء من اتهام مخرج المباراة محمد نصر، أنه لم يظهر جميع اللقطات، ولكن مخرج المباراة ليس له دخل فيما حدث".

وبسؤاله عن تطورات ملف مباراة مصر والسنغال، وهل سيتم إعادة اللقاء، قال: "لا طبعا.. تقرير حكم المباراة هو الوحيد الذي يمكنه إعادة المباراة، والاتحاد الدولي اعتمد تقرير الحكم ووجه التهنئة للسنغال والمنتخبات الإفريقية الخمسة المتأهلة لكأس العالم، وما يحدث بعد ذلك من خطوات لا دخل لـ فيفا به".

يذكر أن الأهلي سيحل ضيفًا على الرجاء المغربي يوم الجمعة المُقبل الموافق 22 أبريل، على أرضية ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء، في إطار مواجهات إياب دور ربع نهائي المسابقة القارية.