أسفرت قرعة تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 يوم أمس، الثلاثاء، عن وقوع منتخب مصر ضمن فرق المجموعة الرابعة والتي تضم كلاً من غينيا، مالاوي وإثيوبيا.

وتصادف في تلك المجموعة أن جميع المنتخبات كانت قد صعدت في النسخة الماضية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي أقيمت في الكاميرون خلال شهري يناير وفبراير 2022.

وسيبدأ منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار في صيف العام المقبل أمام غينيا في "القاهرة" في الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبلين.

تعرف على مواعيد منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

باهيرو تيلاهون

وتواصل "btolat.com" مع السكرتير العام للاتحاد الإثيوبي لكرة القدم، باهيرو تيلاهون، للتعليق على نتائج القرعة، وقال: "المجموعة الرابعة هي أصعب مجموعة على الإطلاق في التصفيات".

وتابع: "كما ترى جميع الدول في هذه المجموعة تأهلت في كأس أمم إفريقيا الماضية في الكاميرون وهنا تكمن الصعوبة، لكن إثيوبيا رغم ذلك قادرة على الصعود إلى النهائيات في كوت ديفوار".

وعن مواجهة مصر: "ستكون مميزة لسببين، أولًا، مصر وإثيوبيا هما مؤسستان للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كلا البلدين أول فائزين ببطولة كأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "كلاهما يشتركان في أكبر نهر في العالم، نهر النيل، هناك علاقة جيدة وطبيعية ورياضية بين دول النيل على حد سواء، لذلك أرى أنها فرصة فريدة لكلا الدولتين".

والمنافسان الآخران في المجموعة غينيا ومالاوي، كيف تراهما: "كلاهما منتخبين جيدين ولكن بالطبع غينيا أفضل ويعرف الجميع ذلك".