حدد أنطونيو روديجر لنفسه موعدًا نهائيًا لاتخاذ قرار بشأن مستقبله مع تشيلسي، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، مع اهتمام عدة أندية بضمه.

وعلى الرغم من حرص تشيلسي على الاحتفاظ به، لم يتم التوصل إلى اتفاق مع روديجر للاستمرار في صفوف البلوز حتى الآن.

وكما أفادت صحيفة "ذا أثليتيك" البريطانية، فإن عدم اليقين بشأن من سيتولى المسؤولية من رومان أبراموفيتش كمالك تشيلسي يمكن أن يعيق جهود النادي لإقناع روديجر بالتوقيع على عقد جديد.

كان اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا غير مرغوب فيه تحت قيادة فرانك لامبارد، لكن تحت قيادة المدرب توماس توخيل، تطور إلى عنصر دفاعي رئيسي وقائد داخل وخارج الملعب.

خاض الألماني روديجر 47 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم، وسجل خمسة أهداف - وكلاهما يمثل أعلى مجموع له خلال فترة الخمس سنوات التي قضاها في تشيلسي.

مع انتهاء صفقته قريبًا، فهو بالتالي أحد أكبر الوكلاء الأحرار المحتملين البارزين، حيث يتنافس كل ناد أوروبي كبير تقريبًا على توقيعه.

اقرأ أيضًا.. ميرور: أنشيلوتي يستهدف التعاقد مع لاعب تشيلسي

على الرغم من أنه كان قادرًا على توقيع اتفاقية ما قبل العقد ليغادر مجانًا في الصيف ويتفاوض مع أي ناد خارج إنجلترا إلا أنه لم يفعل ذلك، مما دفع بعض الأمل إلى المشجعين في بقائه.

ويوضح التقرير أن روديجر وضع موعدًا نهائيًا لاتخاذ قرار بشان مستقبله خلال الأسبوعين المقبلين بنهاية أبريل الجاري.

النادي غير قادر على ربط أي لاعب بعقود جديدة أو القيام بأي تعاقدات في هذا الشأن، كجزء من العقوبات المالية المفروضة على المالك الروسي رومان أبراموفيتش بعد غزو بلاده لأوكرانيا.

يُعتقد حاليًا أن اللاعب الألماني الدولي يتقاضى حوالي 90 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو أقل بكثير، على سبيل المثال، من راتب روبن لوفتوس تشيك الذي يبلغ قيمته 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، على الرغم من كونه لاعبًا رئيسيًا أكثر بكثير من لاعب خط الوسط.

يقال إن برشلونة يتقدم في قائمة الانتظار للتعاقد مع روديجر، كما أبدى ريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان اهتمامًا أيضًا.

مع احتمال مغادرة المدافعين أندرياس كريستنسن والقائد سيزار أزبيليكويتا هذا الصيف في انتقالات مجانية، قد يواجه مالكو تشيلسي الجدد أزمة دفاعية بعد فترة وجيزة من تولي المسؤولية.