قاد نجمنا الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول فريقه لتحقيق انتصار تاريخي على مانشستر يونايتد، برباعية نظيفة، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت المباراة على ملعب "آنفيلد" معقل ليفربول، في مواجهة مؤجلة من الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي بعد هدفيه أمام مانشستر يونايتد

 

شاهد أهداف مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

صلاح شارك في المباراة كأساسي، وتألق في مواجهة اليونايتد بالتخصص، حيث لعب من البداية وحتى صافرة النهاية، وصنع الهدف الأول وسجل الثاني والرابع.

انتصار ليفربول جعل رصيد 76 نقطة، ليصعد الفريق إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، والذي يواجه مساء الأربعاء نظيره برايتون، فيما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 54 نقطة ليتراجع إلى المرتبة السادسة.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المواجهة بتشكيل مكون من الآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، جويل ماتيب، ترينت أرنولد.

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، فابينيو، هندرسون.

خط الهجوم: لويس دياز، ساديو ماني، محمد صلاح.

بينما جلس على مقاعد بدلاء ليفربول.. كويمين، كوناتي، جوميز، تسيميكاس، ميلنر، نابي كيتا، جونز، جوتا، أوريجي

فيما جاء تشكيل يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.  

خط الدفاع: دالوت، هاري ماجواير، لينديلوف، جونز، وان بيساكا.

خط الوسط: بول بوجبا، ماتيتش، برونو فرنانديز.

خط الهجوم: إيلانجا، ماركوس راشفورد.

فيما جلس على مقاعد البدلاء.. بايلي، خوان ماتا، جيسي لينجارد، جادون سانشو، دين هندرسون، أليكس تيليس، سكوت ماكتومناي، حنبعل المجبري، أليخاندرو جارناتشو.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، في شوط كان من جانب واحد، حيث سيطر عليه ليفربول ووصلت نسبة الاستحواذ إلى 76%، في شوط لم يشهد أي تسديدة واحدة من جانب الضيوف على مرمى أليسون بيكر، بينما أصحاب الأرض سددوا 9 مرات على المرمى.

ليفربول تقدم مُبكرًا في النتيجة بالشوط الأول من اللقاء في الدقيقة الخامسة، بعد هجمة مرتدة رائعة بدأت من ماتيب إلى أرنولد، لتصل الكرة إلى محمد صلاح الذي ركض بسرعة نحو المرمى ومرر لداخل منطقة الجزاء ولويس دياز من داخل المنطقة سدد الكرة بالقدم اليسرى في شباك الحارس ديفيد دي خيا.

وبعد الهدف حدثت مشادة بين ترينت ألكسندر أرنولد مدافع ليفربول والإسباني دي خيا، حيث يبدو أن أحدهما استفز الآخر، والحكم تدخل للفصل بينهما.

وشهدت الدقيقة السابعة من اللقاء لقطة رائعة من جانب جماهير ليفربول، والتي أعطت درسًا في الاحترام، إذ قامت الجماهير بالتصفيق بشكل حار وذلك للتضامن مع كريستيانو رونالدو الذي يغيب عن المباراة بسبب وفاة طفه الرضيع، ويورجن كلوب يقوم بالتصفيق أيضًا مع الجماهير دعمًا لأسطورة اليونايتد.

ومع حلول الدقيقة العاشرة من اللقاء، حدث تبديل مُبكر في صفوف الشياطين الحمر، وخرج الفرنسي بول بوجبا للإصابة، وحل الإنجليزي جيسي لينجارد بدلًا منه.

وكسر صلاح صيامه التهديفي بعد مرور 8 مباريات دون أن يسجل، ونجح في هز شباك الضيوف بالدقيقة 22، بعد تمريرة رائعة من ساديو ماني، وصلاح هرب من البرتغالي ديوجو دالوت ومن داخل منطقة الجزاء سدد في شباك دي خيا.

ومع تقدم الريدز بثنائية نظيفة، سيطر لاعبو ليفربول على مجريات اللعب تمامًا، وسط غياب تام لعناصر الشياطين الحمُر، وبالدقيقة 31، سدد صلاح كرة على مرمى دي خيا ولكن الإسباني أمسك بالكرة.

وبعدها بـ3 دقائق عاد دياز ليهز شباك الشياطين الحمُر بالهدف الثالث، ولكن الحكم ألغى الهدف لوجود تسلل على المُهاجم الكولومبي.

تمريرة بينية رائعة من البرتغالي دييجو جوتا، وصلاح من داخل منطقة الجزاء يسدد "تشيب" رائع في مرمى الإسباني دي خيا.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبي مانشستر يونايتد العودة في نتيجة المباراة مع تقليل الفارق وخاصًة أن أصحاب الأرض مُتقدمين في النتيجة بهدفان فقط.

وبالدقيقة 58، سدد البرتغالي برونو فرنانديز على مرمى أصحاب الأرض، ولكن أليسون بيكر تصدى للكرة.

أليسون بيكر واصل تألقه وفي الدقيقة 63، والحارس البرازيلي منع فرصة مزدوجة لـ مانشستر يونايتد وتصدى للكرة على مرتين.

ومع محاولات اليونايتد على مرمى ليفربول، عاد لاعبي الريدز للسيطرة على مجريات المباراة من جديد، ونجح أصحاب الأرض في إحراز هدف ثالث عبر ساديو ماني، بعد عرضية من روبرتسون من يسار منطقة الجزاء، لـ ساديو ماني الخالي من الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء والسنغالي يسجل بكل أريحية في شباك دي خيا في الدقيقة 68.

ونجح صلاح في إحراز هدف ثانٍ له في المباراة بالدقيقة 84، بعد تمريرة بينية رائعة من البرتغالي دييجو جوتا، وصلاح من داخل منطقة الجزاء يسدد "تشيب" رائع في مرمى الإسباني دي خيا.

وكاد صلاح أن يسجل "هاتريك" في المباراة بالوقت المُحتسب بدل من الضائع، ولكن نجمنا المصري أهدر فرصة الهدف الثالث.