كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تورط جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، ورئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، في قضية فساد.

التقارير الصحفية أشارت إلى أن بيكيه متورط هو وروبياليس بالضغط على المملكة العربية السعودية، لاستضافة كأس السوبر الإسباني مقابل 24 مليون يورو.

طالع أيضًا.. سبورت: مدافع برشلونة يقترب من الرحيل رغم تجديد عقده

وحسب ما نشرت صحيفة " El Confidencial" الإسبانية، تسريبات صوتية لمحادثات كشفت عن اتفاقات بين شركة بيكيه والاتحاد السعودي لحصول اللاعب الإسباني على عمولات هو ورئيس الاتحاد، بشأن نقل كأس السوبر الإسباني إلى السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيكيه كان يناقش الاتحاد الإسباني في الحصول على 6 ملايين يورو من اتفاقهم مع السعودية للعب السوبر هناك.

في 2018 بدأ بيكيه التحرك مع روبياليس في بيع حقوق السوبر الإسباني، واقترح جيرارد تحويلها إلى بطولة رباعية لزيادة قيمة حقوق الرعاية والنقل التلفزيوني، ووافق رئيس الاتحاد وأعطى الضوء الأخضر لـ بيكيه لإجراء مفاوضات مع مشترين للبطولة.

وبعد الاتفاق مع الاتحاد السعودي، كان يحصل بيكيه على عمولة سنويًا 4 مليون يورو لشركته "كوسموس"، أي المجموع 24 مليون يورو خلال 6 سنوات.

وتغيّر نظام بطولة كأس السوبر الإسباني، حيث أصبحت تتكون من 4 فرق، بطل ووصيف الدوري مع بطل ووصيف الكأس، من خلال قرعة بنظام نصف النهائي، ثم الفائز خلال المباراتين يصعد للنهائي، وهو ما يحدث منذ 2019.