كشف خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أسباب تعيين خالد إيهاب مديرًا فنيًا لمنتخب مصر وتفاصيل رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدرب السابق للفراعنة.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا حتى انتهاء منافسات كأس أمم إفريقيا 2023 وذلك إثر رحيل البرتغالي كارلوس كيروش.

طالع أيضًا..اتحاد الكرة لـ بطولات: عصام عبد الفتاح يضغط لظهور حكم مصري مساعد أو فار في كأس العالم

وقال خالد الدرندلي في تصريحات له عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "كيروش لم يكن مرتاحًا للبقاء في مصر لأن والده يبلغ سنه 99 عامًا وأصابه التعب والمدرب كان يريد البقاء إلى جانبه".

وأضاف: "في الوقت ذاته، نحن وافقنا على كل ما طلبه كيروش، من بينها إقامة معسكرات وخوض مباريات ودية وعرضنا عليه كل ما يحتاجه لكن في النهاية لم يستمر".

وواصل: "كيروش كان قلقا بشدة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لأن حفيدته كان يوجد اشتباه في إصابتها بمرض غير حميد، وكل ذلك جعله يشعر بالاغتراب عن أهله".

وتابع: "لم يحدث اختلاف بشأن الأموال وهو كان من المفترض أن يكمل عقده حتى شهر ديسمبر".

وأوضح: "كيروش لم يرد رحيل أي فرد من المعاونين له في الجهاز الفني لمنتخب مصر".

وتحدث عن إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر قائلًا: "هو ملتزم بمباراتين مع بيراميدز في الكونفدرالية أمام مازيمبي وسيتولى المسؤولية بعدهما".

وأردف: "الجمهور كان منقسمًا بين المدرب إذا ما كان مصريًا أو أجنبيًا، والبعض منهم ظن أن الأجنبي سيكلفنا كثيرًا على الرغم من أن التكلفة ليست السبب لأن الدولة وفرت لنا كافة الإمكانيات".

وتابع: "هناك من يقول أن تعيين مدرب مصري كان بتوجيهات لنا، وهذا ليس صحيحًا لأن القرار صدر من مجلس إدارة اتحاد الكرة ووجهة نظرنا التعاقد مع شخص يعرف اللاعبين لأن المدربين الكفؤ متعاقدون فعليًا مع فرق أخرى فالأسهل والأسرع هو وجود مدرب مصري".

واختتم: "عقد إيهاب جلال لم يتخط مليون جنيه شهريًا ويحصل على أقل مما كان يتقاضاه في بيراميدز وهو ضحى بمبلغ كبير".