اتخذت الإدارة الرياضية لنادي برشلونة الإسباني بقيادة ماتيو أليماني وجوردي كرويف استراحة في محادثات تجديد عقود عدد من لاعبي الفريق خلال عيد الفصح هذا، حيث لعب فريق تشافي، ربع نهائي الدوري الأوروبي ضد أينتراخت فرانكفورت وخرج بنتيجة سلبية مودعًا المسابقة.

وخلال الأسبوع المقبل من المتوقع تكثيف الاتصالات للمضي قدما في تجديدات عقود اللاعبين مثل رونالد أراخو وجافي وديمبلي وسيرجي روبيرتو.

وتوضح صحيفة "سبورت" الإسبانية، أنه تم الاتفاق على تجديد عقد أراخو ويأمل النادي أن يصبح الإعلان الرسمي قريباً، وفي حالة الثلاثي جافي وروبيرتو وديمبلي لا يزال التوصل لاتفاق بعيدًا حتى وقتنا هذا.

من بينهم جميعًا، الأمر الأكثر إلحاحًا هو جافي، اللاعب الذي أصبح أساسيًا وسيستمر في لعب دور رئيسي في نهاية الموسم بعد إصابة بيدري.

ينهي جافي عقده في عام 2023 ويستمر في الحصول على راتب تابع لفريق برشلونة ب، بالإضافة إلى ذلك، فإن الشرط الجزائي الخاص به هو 50 مليون يورو فقط، وهو المبلغ الذي تسبب في قيام العديد من الأندية الأوروبية بقرع باب ممثله، إيفان دي لا بينيا وعلى رأسهم ليفربول الإنجليزي المهتم بالتعاقد معه.

كانت هناك اتصالات مختلفة بين الطرفين ولا تزال الاتفاقية بعيدة، ويوضح وكلاء اللاعب أن جافي لاعب بالفعل في الفريق الأول، ولديه مستقبل رائع بالإضافة لكونه ثابت في منتخب إسبانيا بقيادة لويس إنريكي.

في حين أن برشلونة الذي ينوي إنشاء جدول رواتب يساعد في حل المشكلة المهمة التي مع كتلة رواتب الفريق الأول، يعرض عليه عقدًا للاعب لا يزال يبلغ من العمر 17 عامًا والذي قفز للتو إلى الفريق الأول.

في برشلونة كانوا دائما على يقين من استمرارية لاعب خط الوسط، خاصة لأنهم يعرفون أن إرادة جافي، الذي لم يرغب في الاستماع إلى أي عرض آخر، هي التجديد، لذلك يعترفون بوجود مشكلة اقتصادية.

تم الاعتراف بذلك يوم الخميس الماضي من قبل ماتيو أليماني، وتصريحات مدير الكرة بالنادي لم ترق إلى وكيل جافي الذي يتوقع محادثات في الأيام المقبلة لتقريب وجهات النظر.