يصر ماسيميليانو أليجري على أنه لا يشعر بأي ندم على قراره بتجاهل تدريب ريال مدريد للعودة إلى يوفنتوس.

واجه مدرب السيدة العجوز وسائل الإعلام اليوم قبل مباراة الدوري الإيطالي المقرر خوضها يوم السبت ضد بولونيا على ملعب أليانز.

وسُئل أليجري عن أفكاره حول كرة القدم الإيطالية حيث لا يزال فريق واحد فقط (روما) يشارك في المسابقات الأوروبية، في حين غاب الأتزوري عن كأس العالم مرتين متتاليتين.

وقال أليجري: "يبدو أن جميع مشاكل إيطاليا قد تم حلها بعد اليورو، ولكن يجب أخذ العديد من العوامل في الاعتبار، فكر فقط في دخل كرة القدم الإيطالية مقارنة بالدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "عندما تخرج الأندية من أوروبا أو عندما لا يتأهل المنتخب الوطني لكأس العالم، تظهر كل المشاكل، لكن المشاكل لا تظهر في يوم واحد، فهي موجودة دائمًا".

وتابع أليجري: "لسوء الحظ، لا أحد يريد مواجهتهم (المشاكل) في إيطاليا، نحن بحاجة إلى اتخاذ اتجاه قد يكون صحيحًا أو خاطئًا، لكن لا يمكننا أن نعرف حتى نقرر".

وأكمل مدرب يوفنتوس: "في إيطاليا، لا نحب أن نفعل ذلك، أنا سعيد لروما وآسف لأتالانتا، يجب أن نحاول القيام بالمزيد من الموسم المقبل، ولكن لا توجد مشكلة واحدة فقط".

وتجاهل أليجري تدريب ريال مدريد الصيف الماضي، وقرر العودة إلى يوفنتوس، ووقع عقدًا لمدة أربع سنوات.

كان قد ادعى سابقًا أنه لا يشعر بأي ندم على اختياره، اليوم، سُئل عما إذا كان قد غير موقفه بعد تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا عن مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي: ملوك دوري أبطال أوروبا

ورد أليجري: "مُطلقاً، سعيد بالعودة إلى يوفنتوس، ابني البالغ من العمر 10 سنوات يعيش هنا في تورينو وهذا سبب آخر لأنه قرر العودة".

وشدد أليجري: "كنت أرغب في العمل مرة أخرى مع يوفنتوس وأن أقضي أربع سنوات جيدة، وأن أبني شيئًا ذا مغزى، ليس لدي أي ندم، أنا محظوظ وأعمل بمستوى جيد، لقد تلقيت الكثير من الرضا وآمل أن يأتي المزيد مع النادي".

فاز أليجري بـ 11 لقبًا خلال أول خمس سنوات له مع يوفنتوس بين 2014 و2019، وصل أيضًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، لكنه خسر أمام برشلونة (2015) وريال مدريد (2017).