أخلى خوان لابورتا، رئيس برشلونة الإسباني، مسؤولية النادي من بيع التذاكر لجماهير آينتراخت فرانكفورت الألماني، متحدثًا عقب الواقعة التي حدثت في مباراة الدوري الأوروبي بين الفريقين.

وتم بيع عدد كبير من تذاكر جماهير برشلونة إلى جمهور آينتراخت فرانكفورت، ليحتشد ملعب "كامب نو" بمشجعي الفريق الألماني، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وقال لابورتا في تصريحاته لـ "TV3": "شعرنا بالحرج وكان يوما حزينًا بسبب النتيجة وبسبب ما حدث من حيث حضور الكثير من الألمان في الكامب نو".

وأكد: "التذاكر المباعة في الدرجة الثالثة، التي ذهبت إلى الألمان، وجزء من تذاكر الموسم التي ذهبت أيضًا إلى المشجعين المتنافسين، النادي ليس مسؤولاً عن ذلك".

وأضاف بشأن الإجراء الذي سيتخده: "سنقوم بتسجيل كل التذاكر في المباريات التي يلعبها برشلونة في المسابقات الدولية في الكامب نو، إنه إجراء لم نرغب في اتخاذه لأنه يزعج الأعضاء الذين لديهم سلوك طبيعي وعادي، وهم الغالبية العظمى، لكننا ليس لدينا خيار، لا نريد أن يتكرر ما حدث في الملعب مرة أخرى".

وأصر لابورتا أيضًا على أن النادي لم يبع التذاكر للجماهير الألمانية وقام بتفصيل بعض الأرقام المتعلقة بالمقاعد المتاحة لعامة الجمهور.

اقرأ أيضًا.. تشافي عن واقعة الجماهير أمام فرانكفورت: أمر مخيب للآمال ونريد تفسيرًا من برشلونة

وأفاد: "كان لدينا 34440 تذكرة للبيع، مع وجود قيود لأنه لا يمكن شراؤها ببطاقات ائتمان ألمانية أو بـIP ألماني، لذلك لم يقم النادي ببيع التذاكر للألمان، بل فرض قيودًا يمكن فرضها والتي تم القيام بها لمدة ست سنوات".

وأردف لابورتا: "من بين 37746 تذكرة موسمية مسجلة في الملعب، انتهى الأمر بالعديد أيضًا في أيدي المشجعين الألمان".

وواصل رئيس برشلونة: "لكن أولئك الذين اشتروها أرسلوها إلى الألمان، فهذا دليل، أولئك الذين يعرفونني يعرفون أنني أتحمل دائمًا مسؤولياتي وأن ما أفعله هو البحث عن حلول لأننا لا نريد أن يحدث ذلك مرة أخرى".

مع توديع برشلونة بالفعل للدوري الأوروبي، اختار لابورتا أيضًا التطلع إلى الأمام والتركيز الآن على المنافسة الوحيدة التي تركها برشلونة في هذه المرحلة الأخيرة من الموسم.

واستطرد لابورتا: "يستمر الدوري، ويستمر برشلونة ويوم الإثنين القادم لدينا مباراة ضد قادش، مهمة للغاية".

وأتم: "نحن نكافح لمحاولة الفوز بالدوري وأطلب من جميع مشجعي برشلونة أن يؤمنوا أن الفريق يحتاج إلى دعم، أعلم أنه موعد معقد، في عيد الفصح الإثنين، ولكن من النادي نحن نطالب بأن يأتي أكبر عدد من مشجعي برشلونة".