حرص أكثر من نادٍ إنجليزي على المشاركة في إحياء ذكرى كارثة هيلزبره والتي راح ضحيتها عدد كبير من مُشجعي ليفربول.

ويُصادف اليوم الجمعة 15 أبريل، الذكرى الثالثة والثلاثين للكارثة التي وقعت في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين ليفربول ونوتينجهام فورست.

حينها المباراة شهدت كارثة نتيجة تدافع المشجعين إثر خطأ تنظيمي من قِبل المسؤولين عن إدارة المباراة، إلى جانب الفشل الأمني وتقصير خدمات الإسعاف وغلق أبواب الملعب.

اقرأ أيضًا.. كلوب يوجه رسالة لجماهير ليفربول وضحايا مأساة هيلزبره في ذكرى الكارثة

هذا الحادث الأليم راح ضحيته 97 شخصا من مُشجعي الريدز بسبب تدافع الجماهير، خلال مباراة بين نوتينجهام فورست وحمر الميرسيسايد، في الخامس عشر من أبريل 1989، على ملعب "هيلزبره" الخاص بنادي شيفيلد وينزداي بنصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي.

كتب نادي آرسنال الإنجليزي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نقف مع ليفربول في إحياء ذكرى 97 ضحية لمأساة هيلزبره مُنذ 33 عامًا اليوم.. لن تسير وحدك أبدًا".

بينما غرد مانشستر يونايتد: "نحن نقف مع ليفربول في ذكرى الـ97 ضحية لكارثة هيلزبره، بعد 33 عامًا من ذلك اليوم المشؤوم.. لن ننساهم أبدًا".

فيما غرد الجار مانشستر سيتي: "أفكارنا وتعاطفنا إلى عائلة نادي ليفربول لكرة القدم وجميع المُتضررين في ذكرى كارثة هيلزبره".

ونختتم مع توتنهام والذي كتب: "أفكارنا اليوم مع ليفربول وأولئك الذين فقدوا أحباءهم في كارثة استاد هيلزبره في 15 أبريل 1989".