أعلن نادي بيرنلي الإنجليزي، إقالة مدربه شون ديتش من منصبه كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

ويُعاني بيرنلي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتواجد الفريق في المرتبة الثامنة عشر قبل 8 جولات من نهاية الموسم.

وقال بيرنلي في بيانه: "يؤكد نادي بيرنلي أن النادي قد انفصل عن المدرب شون ديتش، ومساعده إيان وان، بجانب ستيف سون مدرب الفريق الأول، ومدرب حراس المرمى بيلي ميرسر".

شون ديتش واحد من بين أكثر المدربين بقاءً مع فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تولى تدريب بيرنلي قبل تسعة أعوام ونصف من 2012، وكان مع الفريق في واحدة من أنجح فترات النادي.

اقرأ أيضًا.. فيديو | توقف مباراة إيفرتون وبيرنلي لإفطار عبد الله دوكوري

شون ديتش مع بيرنلي، تمكن من الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في مناسبتين، كما فاز مع بيرنلي بلقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وتأهل إلى الدوري الأوروبي بعد غياب 51 عامًا.

شون ديتش (50 عامًا) خلال الفترة التي قضاها مع بيرنلي بمُختلف المسابقات خاض 425 مباراة وفاز في 152 مباراة وهُزم في 159 لقاء وتعادل في 114، وسجل هجوم فريقه 498 هدفًا وتلقت شباكه 539 هدفًا.

بيرنلي هذا الموسم تحت ولاية شون ديتش، خاض 30 مباراة في الدوري الإنجليزي ولم يحقق الانتصار إلا في أربع مباريات فقط وتعادل في 12 مواجهة وخسر في 14، ولم يحصد الفريق سوى 24 نقطة ويواجه شبح الهبوط إلى دوري التشامبيون شيب.