أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة أن آينتراخت فرانكفورت يستحق التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب البلوجرانا، موضحًا أن فريقه لم يلعب جيدًا، لكن عليه التركيز الآن على منافسات الليجا وحسم التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

تشافي أثار القلق أيضًا بشأن إصابة لاعبه بيدري جونزاليس خلال المباراة أمام فرانكفورت حيث اضطر إلى استبداله.

وعلى ملعب "كامب نو" فاز فرانكفورت بثلاثية لهدفين على برشلونة ليتأهل لنصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-3).

وتحدث تشافي في مؤتمر صحفي عقب المباراة، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته، وقال: "لم نلعب بأفضل طريقة، لم نلعب بشكل جيد، لقد لعبوا جيدًا وسجلوا هدفًا رائعًا مع خسارة سخيفة لنا، ضربة بعد ضربة، إنه خيبة أمل كبيرة للغاية".

وأضاف: "إنه لأمر مخز لأننا كانت لدينا آمال في هذه المنافسة، يجب تهنئة آينتراخت، إنهم يستحقون ذلك، لم نكن نعرف كيف نولد الفرص رغم السيطرة على الكرة".

وعن التحكم في المباراة، أردف: "لدينا السيطرة، لكننا لم نعرف كيف نؤذيهم، تحدثنا عن الخسائر والهدف يأتي من الخسارة، إنها أخطاء يتم دفع ثمنها، نغادر محبطين، دعونا نركز على الليجا".

ملخص مباراة برشلونة وآينتراخت فرانكفورت

وواصل تشافي: "فشلنا؟ لا، لقد حاولنا، تعجبك كلمة فشل كثيرًا، لكننا لا نراها بهذه الطريقة، إذا كان هناك فشل، فليكن هناك تعلم، لكنني لا أرى الأمر بهذه الطريقة، إنه أمر كبير جدًا خيبة الأمل.. الهدف دخول دوري الأبطال وما زال هدفًا حيًا".

وأكمل مدرب برشلونة حين سُئل عن أداء مدافعه أوسكار مينجويزا: "أعتقد أن مينجويزا لم يكن سيئًا، لن نركز على لاعب واحد ليتحمل الإقصاء، لم نلعب جيدًا في مباراة الذهاب أو الإياب، نحن نهنئهم ونتمنى لهم الأفضل، نحن لم نكن جيدين ولم ننجح".

ويشأن إصابة بيدري جونزاليس الذي تم استبداله مع بداية الشوط الثاني، أفاد تشافي: "بيدري يقلقني، دعنا نرى ما لديه، إنها أخبار سيئة للغاية".

اقرأ أيضًا.. تشافي عن واقعة الجماهير أمام فرانكفورت: أمر مخيب للآمال ونريد تفسيرًا من برشلونة

وعاد تشافي للحديث عن الهزيمة أمام آينتراخت فرانكفورت مواصلًا: "إنها ليلة مصيرية بالنسبة لنا لأننا كنا متفائلين، لكنني أعتقد أن هذا هو الطريق، لقد توليت المسؤولية في نوفمبر، الإقصاء يجعلنا منزعجين حقًا، لكن هذا لا يعني أننا على الطريق الخطأ".

وأوضح: "لقد لعبنا مباريات جيدة جدًا في كل من أوروبا ومحليًا، يريد الناس أن يقولوا إن هذا فشل، إنه ليس كذلك، كان هدفنا الرئيسي هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ونحن على الطريق الصحيح في الدوري الإسباني، أوروبا ستعلمنا أن نتعلم من أخطائنا".

وأكد الإسباني: "حان الوقت الآن للتفكير في مباراتنا القادمة أمام قادش، لقد أخبرت اللاعبين أنني فخور، لقد حاولنا، من الواضح أننا لم نكن جيدين".

وأتم: "هذا لا يوقفنا، أنا فائز، أكره الخسارة، لكنني كنت في هذه الرحلة كلاعب، وأبني أسلوبًا في اللعب وهذه الهزيمة لن تمنعني، علينا أن نؤمن بما نفعله، يجب أن نستمر، للحصول على ما تريد هو مجرد حالة من الوقت والصبر، إذا لعبنا مباراة مثل اليوم، فالشيء الطبيعي هو أنه يمكن إقصائك".