أجرى نجمنا المصري، محمد صلاح، حوارًا مع شبكة "ESPN" العالمية في نسختها الإسبانية، تحدث من خلالها عن الهزيمة مرتين من السنغال، وتجديد عقده مع الريدز، كما كشف طريقة عمله لتطوير مستواه.

منتخب مصر هُزم مرتين من السنغال، الأولى كانت في نهائي كأس الأمم الإفريقية بركلات الترجيح، في فبراير الماضي، والثانية كانت في مارس بإياب تصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وبركلات الحظ الترجيحية أيضًا.

وقال صلاح: "نحن حاولنا بكل ما لدينا الفوز بكأس أمم إفريقيا وخسرنا في النهائي بركلات الترجيح".

وأضاف: "لقد قاتلنا بكل قوة للتأهل إلى النهائي والجمهور كان فخورًا بنا، وفي التأهل لكأس العالم خسرنا أيضا بركلات الترجيح".

وتابع: "الآن أنا عدت للنادي ويجب أن أحول تركيزي لليفربول من أجل الفوز بالبطولات التي ننافس عليها الموسم الجاري".

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول عن أداء محمد صلاح أمام بنفيكا: يفكر في الآخرين أكثر من نفسه

وتطرق صلاح للحديث عن تجديد عقده مع ليفربول والذي ينتهي في صيف عام 2023: "ذهنيًا يجب أن أكون في قمة تركيزي، أعرف ما أريد، وأعرف أنني محترف".

محمد صلاح في مباراة مصر والسنغال بعدسة (btolat.com)

وأكمل: "أهم شيء هو التركيز على الفريق فالمدراء سعداء وزملائي كذلك، وطالما الكل سعيد فأنا سعيد".

واستكمل: "من الصعب التركيز لكنه ليس مستحيلًا لأنني أعرف كيف أكون في قمة تركيزي لكن الأمر صعب".

وأردف: "هُناك الكثير من عوامل التشتيت فالناس يتحدثون عن كل شيء، والفريق كان بخير وأنا في كأس أمم إفريقيا لكنهم كانوا يسألونني إلى متى ستظل هناك؟ ومتى ستعود؟".

وتطرق صلاح للحديث عن "الطقوس" التي يمارسها نهاية كل موسم من أجل تطوير مستواه: "أنا صادق جدًا مع نفسي، بعد كل موسم أجلس وأفكر فيما يجب عليّ تطويره، أنا صريح للغاية مع نفسي وفي خلال عطلتي أجلس وحيدًا على الشاطئ أمام البحر وأكتب ما أريد أن أتطور فيه، فكلما كنت أكثر انفتاحًا وصدقا مع نفسي كان ذلك أفضل".

واسترسل: "أنا أكتب كثيرًا عن الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي فهذا يحفزني خلال الموسم، أنا أرى نفسي أحظى بموسم جيد وأفكر إن كنت أريد الفوز بالجوائز الفردية فيجب أن أتوج بالبطولات مع الفريق".

طالع | إندبندنت: ليفربول يوافق على مطالب محمد صلاح ويقترب من تجديد عقده

وأتم: "الموسم الأول لي هُنا سجلت 44 هدفًا لذا فإن فزت بالأشياء مع الفريق فإنك تتوج بالألقاب الفردية وأتمنى أن نفوز هذا الموسم بألقاب كثيرة ومن ثم ستأتي الجوائز الفردية تلقائيًا".