علق محمد يوسف مدرب الأهلي السابق، على تعيين إيهاب جلال مديراً فيناً لـ منتخب مصر في الفترة القادمة، خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش.

وقال يوسف خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "أدعم تواجد إيهاب جلال بعدما أصبح مديرًا فنيا لمنتخب مصر، وكذلك في حالة تعيين أي مدرب آخر".

وأضاف: "أزمة الكرة المصرية، ليست في المدرب، بل في النظام والخطة الموضوعة لتطوير الكرة المصرية، نجاح المنتخبات العالمية يكمن في التخطيط الجيد لهم، وليس بسبب المدربين فقط، المدرب جزء من المنظومة، وليس سببًا يحمل على عاتقه أي سبب للإخفاق".

وتابع: "إيهاب جلال مدرب مميز ويمتلك شخصية قوية، ونجح مع أكثر من فريق، وكذلك يقدم كرة هجومية وهو ما يتناسب مع شخصية منتخب مصر".

طالع | بطولات يكشف مُدة عقد إيهاب جلال وبند يسمح بفسخ التعاقد

وبسؤاله هل إخفاق إيهاب جلال مع الزمالك سيكون له تأثير، أوضح: "هذا لا يعني شيء بالنسبة له، المدرب مثل لاعب الكرة، الذي يُجيد في بعض الأحيان، ويخطأ في آخرى".

وأكمل: "ليس من الضروي أن يمتلك مدرب منتخب مصر سيرة ذاتية كبيبرة جدًا، انظروا إلى ما فعله حسن شحاتة مع الجيل الذهبي، ولم يكن وقتها يمتلك سيرة ذاتية قوية".

وأتم: "أداء منتخب مصر تحت قيادة كيروش، لم يكن جيداً، واتحاد الكرة هو المسؤول عن إخفاق المنتخب بسبب اختيارهم المدرب، هو مدرب أسلوبه دفاعي حتى خلال ولايته لإيران وكولومبيا وغيرها من المنتخبات".