أكد المدير الفني السابق لمنتخب كوت ديفوار، باتريس بوميل، أنه كان هناك اهتمام من جانب منتخب مصر بالتعاقد معه لخلافة كارلوس كيروش، الذي رحل عن الفراعنة بعد نهاية عقده.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الثلاثاء، تعيين إيهاب جلال مدرب بيراميدز الحالي مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأول وسيبدأ مهمته بعد نهاية مباراتي مازيمبي في دور الثمانية من كأس الكونفدرالية الإفريقية أي في بداية مايو المقبل.

ورحل كيروش عن منتخب مصر فور الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد الخسارة من السنغال بركلات الجزاء في نهاية مارس الماضي.

بينما رحل بوميل يوم أمس وبشكل رسمي عن تدريب كوت ديفوار كما أعلن الأخير في بيان نشره على موقعه الإلكتروني.

وتستعد كوت ديفوار لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في يونيو، وستقام قرعة التصفيات يوم 19 أبريل في جنوب إفريقيا.

إيهاب جلال مدرب منتخب مصر الجديد

وتواصل "btolat.com" مع بوميل للحديث عن الرحيل عن كوت ديفوار واهتمام منتخب مصر، وقال: "رحيلي عن الأفيال طبيعي بعد انتهاء عقدي وعدم التوصل لاتفاق للتجديد للاستمرار في الفترة المقبلة".

وأضاف: "سعيد بكل ما وصلت إليه مع كوت ديفوار لقد كونت فريقًا قويًا ورائعًا للغاية على مدار السنوات الماضية".

وقاد باتريس بوميل منتخب كوت ديفوار منذ عام 2020، وكانت له تجربة سابقة مع الأفيال ولكن كمدرب مساعد لمواطنه، هيرفي رينار، في الفترة ما بين 2014 إلى 2015 وحصلوا على لقب كأس أمم إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. اتحاد الكرة: نشيد برد فعل حسام حسن بعد اختيار إيهاب جلال

وبسؤاله إذا كان هناك اهتمام من منتخب مصر قد حدث في الفترة الماضية، قال: "كان هناك اهتمام كبير من قبل، لكن لم تحدث مفاوضات رسمية مع أي شخص مسئول من الاتحاد المصري لكرة القدم".

وعن وجهته المقبلة وإذا كان هناك عروض أخرى للعودة إلى منتخب المغرب (عمل كمساعد مع هيرفي رينار) أو رغبته في تجربة تدريب أحد الأندية هذه المرة، قال: "كل الخيارات مفتوحة أمامي، سنرى ماذا سيحدث في الفترة القادمة".