تمكن ريال مدريد من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوربا على حساب تشيلسي، رغم الخسارة من البلوز.

ريال مدريد بلغ نصف النهائي، رغم خسارته إيابًا بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بإياب ربع نهائي دوري الأبطال.

شاهد اهداف مباراة ريال مدريد وتشيلسي

النادي الملكي وصل إلى نصف النهائي مستفيدًا من الانتصار ذهابًا بنتيجة 3-1، ليبلغ نصف النهائي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

ريال مدريد بعد الفوز على تشيلسي سينتظر في نصف النهائي، الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي، والتي تُقام مساء الأربعاء على ملعب "واند متروبوليتانو"، وتنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

المباراة شهدت أرقامًا تاريخية للنادي الملكي، يرصدها "بطولات" في السطور التالية:

- ريال مدريد وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الخامس عشر، وللمرة العاشرة في آخر 12 مرة، وهو أكثر فريق في تاريخ المسابقة يصل لنصف النهائي.

- كارلو أنشيلوتي بات ثالث مدرب فقط في تاريخ مسابقة دوري الأبطال، يصل إلى دور نصف النهائي في 8 مواسم مُختلفة، بعد جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا.

اقرأ أيضًا.. ناتشو بعد إقصاء تشيلسي: يعلموننا منذ طفولتنا في ريال مدريد ألا نستسلم أبدًا

- كريم بنزيما سجل 12 هدفًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أكثر من ليونيل ميسي الذي سجل 5 أهداف، وكريستيانو رونالدو الذي أحرز 6 أهداف.

- كريم بنزيما سجل أربعة أهداف بالرأس في آخر خمس مباريات له مع ريال مدريد في جميع المسابقات، وهو نفس العدد الذي سجله في 52 مباراة سابقة مع لوس بلانكوس.

- ريال مدريد لم يُهزم من قبل أمام حامل لقب دوري أبطال أوروبا عندما واجهه في البطولة.