قليلون هم الحراس الذين تمكنوا من إيقاف محمد صلاح، خاصة هذا الموسم بصفته هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 20 هدفًا.

لكن أسطورة إيطاليا، جيانلويجي بوفون، هو حارس لا يصدق، حسب ما أكد محمد صلاح الذي يرى بأنه أصعب حارس واجهه في مسيرته.

لم يتمكن محمد صلاح من زيارة شباك بوفون في كل المباريات التي واجه فيها يوفنتوس والأسطورة صاحب الـ44 عامًا كان يحرس خلالها مرمى السيد العجوز.

محمد صلاح سجل ضد يوفنتوس هدفين في مواجهة كأس إيطاليا بنصف النهائي عام 2015، ولكن الحارس في ذلك الوقت كان ستوراري وليس بوفون.

طالع أيضًا.. رقم جيرارد التاريخي ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول وبنفيكا

ويرى محمد صلاح أن إيكر كاسياس ليس بعيدًا عن بوفون، كذلك زميله أليسون بيكر ومانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ.

وقال محمد صلاح في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "لا يمكنني تحديد حارس واحد، لذا سأقول 4 حراس رائعين واجهتهم في مسيرتي".

وأكمل نجم ليفربول: "كاسياس وبوفون وأليسون، ونوير. رغم أنني متأكد من أن هناك الكثير من الحراس الرائعين الآخرين، لكني أنساهم في الوقت الحالي ومن الصعب الاختيار بينهم".

واجه محمد صلاح إيكر كاسياس في دوري أبطال أوروبا عندما كان الإسباني حارسًا لـ بورتو، وعلق مو: "لعبت ضد إيكر عندما كان في بورتو وليس ريال مدريد، تراه يتحدث مع اللاعبين في الخلف بطريقة رائعة".

وعن بوفون، قال محمد صلاح: "عندما لعبت ضد بوفون في إيطاليا، كان أمرًا لا يصدق، الشعور عندما تواجهه وتلعب أمامه مُذهل، مُذهل للغاية. لقد فاز بكل شيء في كرة القدم، إنه حالة استثنائية".

وأردف: "عندما كنت في إيطاليا كنت ألعب في روما، وصفق المشجعون لـ توتي ف الملعب وخارجه، وحدث ذلك مع دي روسي وبوفون وديل بييرو".

واختتم: "لا أعتقد أن هذا يحدث في إنجلترا، المشجع دائمًا ضد لاعب الخصم، بينما في إيطاليا أينما يذهب بوفون أو ديل بييرو، فإنه يحصل على الاحترام الذي يستحقه".